جامعة أسوان تنظم دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس لاعتماد المعامل البحثية

الأربعاء : 14 - مارس - 2018 | 7:07 مساء
جامعة أسوان تنظم دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس لاعتماد المعامل البحثية
كتب :: محرر اخبار التعليم

نظم مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة أسوان اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بمقر الجامعة فى صحارى مدينة أسوان، "للتوعية بتطبيق معايير الجودة لاعتماد المعامل البحثية الخدمية "لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة.

حضر الدورة التدريبية الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان عبد المنعم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادى كمال عزيز مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة أسوان، والدكتور عبد العزيز طنطاوى عميد معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل، والدكتور عاطف إبراهيم عميد كلية العلوم، والدكتور عادل زين عميد كلية هندسة الطاقة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ببيان له، على أهمية الجودة والضمان داخل الكليات بالجامعة وأن معايير الضمان والجودة هى التى تحسن من منظومة التعليم بالجامعات ونعمل على تطبيقها بمختلف الكليات، حتى نرتقى بجامعة أسوان إلى الأمام، وحصول الجامعة على لمركز متميز عالميا.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة احتلت مكانة متقدمة فى تطبيق الجودة والضمان من بين الجامعات، وخاصة فى المعامل البحثية التى تمثل الذراع الأيمن للمنظومة التعليمية والبحثية والخدمية بالكليات العملية.

وأشار الدكتور نادى كمال عزيز مدير مركز ضمان الجودة، إلى أن الدوره تهدف إلى زيادة الوعى وتطبيق معايير الجودة والاعتماد داخل المعامل البحثية والخدمية الموجودة داخل الكليات العملية، مثل "العلوم، والزراعة، والطب، وهندسة الطاقة، والآداب، والتربية" ونعمل على المزيد من هذه الدورات التى تعمل على تدريب أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم بالجامعة .

وأوضح الدكتور على محمد حمدان الأستاذ بمعهد الدراسات والبحوث الأفريقية والمحاضر بالدورة، أن الاعتماد له تعريف علمى، وهناك اعتماد أفراد، اعتماد مؤسسات، ويوجد سلسلة مواصفات إدارة نظام توكيد الجودة، وسلسلة مواصفات إدارة نظام البيئة، سلسة نظام أمن المعلومات، وهناك بعض المواصفات العالمية مثل "شهادة الأيزو" لتأكيد جودة المستخدمين.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى