افتتاح 3 مدارس للتمريض بمستشفيات الصحة النفسية بـ3 محافظات العام الدراسي المقبل

الأحد : 11 - مارس - 2018 | 3:32 مساء
افتتاح 3 مدارس للتمريض بمستشفيات الصحة النفسية بـ3 محافظات العام الدراسي المقبل
كتب :: جمال علم الدين

أعلنت وزارة الصحة، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية، افتتاح 3 مدارس للتمريض "بنين" بمستشفيات الصحة النفسية بمحافظات المنيا وبورسعيد والشرقية، وذلك ببداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، أنه تم افتتاح عيادة للتشخيص المزدوج للسيدات بمستشفى العباسية، كما تم تشغيل قسم الرعاية النهارية بمستشفى المطار للصحة النفسية، لافتة إلى أنه تم تشغيل خدمات الخط الساخن للإدمان بمستشفى العزازي ومركز شبرا قاص.

وأضافت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، أنه تم إدخال نظام الباركود لتسجيل مرضى الإدمان لسهولة استرجاع بياناتهم، ولتلافي وجود أخطاء عند الإدخال، كما تم إدخال مستشفى العزازي بالشرقية ضمن مستشفيات "برنامج المرصد القومي للمخدرات" ليصل عددها إلى 16 مستشفى حتى الآن وهى "العباسية، وحلوان، والمطار، والخانكة، وبنها، وشبين الكوم، وطنطا، وشبرا قاص، والمعمورة، وعباس حلمي، وبورسعيد، والمنيا، وأسيوط، وأسوان، والدميرة، والعزازى.

وأشارت إلى الانتهاء من تنظيم 19 دورة تدريبية للعاملين بالفرق الطبية من أطباء وتمريض وإداريين، خلال الفترة من أكتوبر 2017 وحتى فبراير 2018، لافتة إلى أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع عدد من الجامعات لوضع جدول شهري لتدريب الطلاب، كما تم إنشاء مكتبة إلـكترونية تجمع كافة الأبحاث التي تشرف عليها الأمانة لكي تكون متاحة للباحثين.

وفي ذات السياق، أوضحت د. منن، أنه تم تنظيم عدة حملات في إطار بروتوكول التعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لدى العاملين بالمصالح الحكومية بكل من الشئون الاجتماعية ونوادي الشمس والصيد والزهور والسكة الحديد، بالإضافة إلى مستشفى الزهور، كما تم المشاركة في حملات الكشف عن المخدرات لدى العاملين بمستشفيات الأمانة وسائقي حافلات المدارس بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة والإسماعيلية


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى