جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية

الخميس : 8 - مارس - 2018 | 5:40 مساء
جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

 وقع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج بروتوكول تعاون مشترك مع الغرفة التجارية بحضور المهندس أحمد الناظر رئيس الغرفة بسوهاج، أشرف القاضى أمين عام الجامعة، عمداء الكليات ومجلس إدارة الغرفة .

وقال عزيز أن البروتوكول يأتى فى إطار رغبة الجامعة الملحه فى الإنطلاق خارج اسوارها وتنمية البيئة وخلق فرص استثمارية جديدة، وهذا ماتوفره الغرفة فى المجال الاقتصادى والتجارى الذى يحقق الاستفاده من تنفيذ مختلف الانشطة التى تقدمها الجامعة، وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى إستكمال وإنشاء الجديد من الإستثمارات عن طريق التعاون مع الغرفة التجارية ، وما تقدمه من دعم فى المجالات المختلفه من صناعة ، تجارة واستثمار للإستفادة الكاملة من الإمكانات المتاحه سواء البشرية أو العلمية أو البحثية للنهوض الإقتصادى بالجامعة .

وأوضح رئيس الجامعة أن بنود البروتوكول تتضمن تبادل البيانات والمعلومات وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات التى تخص الموضوعات التجارية والاقتصادية والصناعية، ونشرها بهدف اطلاع رجال الأعمال عليها لتحقيق فرص أفضل لتنمية الاستثمار المحلى، بالإضافة تبادل التقارير والأبحاث والاحصاءات حول الأسواق والمعارض المحلية والدولية التى تساعد على التقاء رجال الاعمال المصريين والاجانب.

أكد احمد الناظر رئيس الغرفة التجارية على دور الجامعة الفعال والمؤثر فى صقل ونهضة مجالات الصناعة والتجارة بالخبرات الاكاديمية والبحثية وعمل مؤتمرات وندوات تخدم الإستثماروالأفكار المتاحه.

وأضاف انه بموجب البروتوكول سيتم زيادة معدلات تدريب وتأهيل وإعداد ثروة بشرية من طلاب وباحثين من طالبى الخبرة الأكاديمية، وذلك من خلال إنشاء وحدات مختلفة لنقل التكنولوجيا وريادة الأعمال ووحدات تدريب متخصصة فى مجالات مختلفة ووحدات خاصة بدراسات الجدوى لمساعدة وتنمية جيل من الخريجين.

كما أشارت جيهان على رئيس المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة إلى أنه سيتم تدريب 150 طالب وطالبة فى مبادرة تطوير شباب الصعيد فى تكنولوجيا المعلومات والتى تهدف إلى تطوير وتحسين الكفاءات وسوق العمل فى مجالات التكنولوجيا فى جميع محافظات الصعيد وأضافت أن المبادرة تتضمن برنامج تدريبى مكثف عملى ونظرى لتطبيق مشاريع حقيقية للشباب.

انتهى الإجتماع بعدة توصيات وتشمل إقامة حفل خيرى لصالح المستشفى الجامعى، تنفيذ مؤتمر إقتصادى وأخر للتوظيف، بالإضافة إلى إجراء مسابقات طلابية فى العديد من المجالات .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى