للمرة الثانية في أسبوع.. طالب يطعن زميله داخل جامعة المنيا

الخميس : 8 - مارس - 2018 | 2:34 مساء
للمرة الثانية في أسبوع.. طالب يطعن زميله داخل جامعة المنيا
كتب :: جمال علم الدين

طعن طالب في جامعة المنيا، زميله، بمطواة، خلال مُشاجرة وقعت بينهما داخل الحرم الجامعي، وتأتي الواقعة بعد مرور أسبوع واحد على حادث مماثل، أسفر عن إصابة طالب آخر.

تلقى اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد الدكتور منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية، بنشوب مشاجرة خلف كلية التربية النوعية بين طالبين بالفرقة الرابعة، وهما "ص. و. ن" 25 سنة، و"س. م. ا" 25 سنة، مقيمان بمركز أبوقرقاص، ما أسفر عن إصابة الأول باشتباه ما بعد الارتجاج، وجرح قطعي نافذ بالأذن، وأسفلها من الجانب الأيسر، ونُقل إلى مستشفى المنيا العام، والتي أحالته إلى مستشفى أسيوط الجامعي نظرًا لخطورة حالته.

تبيّن من خلال المعاينة الأولية، لوحدة مباحث المركز، إصابة الطالب المجني عليه، بجرح قطعي بالأذن اليسرى وأسفلها، وأوضحت التحريات، أن الطالبين كانا يمزحان خلف كلية التربية النوعية، ثم تطورت المزحة إلى تراشق بالألفاظ، واشتباك بالأيدي، ما دفع الطالب الثاني إلى تسديد طعنة لزميله، مستخدمًا مطواة قرن غزال، ولاذ بالهرب.

وضُبط الجاني، والسلاح المستخدم، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 7216 جنح مركز المنيا، وأقرّ المتهم أن المجني عليه، زميله في الدراسة، وأنهما دائما السفر معًا، وهما بالفرقة الرابعة بكلية تربية نوعية، وكانا يمزحان، ولم يقصد إصابته، وحاول تخويفه، وليس إيذاءه، ولا يعرف كيف حدثت الإصابة، وأنه نادم على ما ارتكبه بدون قصد، وأُحيل إلى النيابة التي قررت احتجازه لحين ورود تحريات المباحث.

وكانت الجامعة شهدت الثلاثاء الماضي، وقوع مُشاجرة، بين طلّاب كليتي السياحة والفنادق، والحقوق، خلف مبنى الكلية الثانية لعدم وجود كاميرات مراقبة، أسفرت عن إصابة "عمرو حسن" 21 سنة، طالب بالفرقة الأولى بكلية التربية، بطعنتين في الجانب الأيمن، على يد طالب بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية، يُدعى "محمد. ع. ق" 22 سنة، أسفرت عن استئصال الطحال، وجزء من الكبد.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى