الجيوشى يفتتح أول معرض لمدارس التعليم الفني المزدوج بمحافظة الشرقية

الأحد : 25 - فبراير - 2018 | 3:45 مساء
الجيوشى يفتتح أول معرض لمدارس التعليم الفني المزدوج بمحافظة الشرقية
كتب :: شيرين محمد

في إطار توجه الدولة للتوسع كمًا وكيفًا في نظام التعليم والتدريب الفني المزدوج، قام الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني بافتتاح أول معرض لمدارس التعليم الفني المزدوج بمحافظة الشرقية، بحضور اللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، ورمضان عبد الحميد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ولفيف من مديري العموم للتعليم الفني والتعليم العام ومديري الإدارات النوعية بديوان المديرية.

شارك في المعرض المقام بنقابة المعلمين بالزقازيق مدارس (السويدي لتخصص الكهرباء، وبرينتكس للملابس، وقطون إيجيبت، والعامر للمنتجات الزراعية، ولومكس للملابس، وعدد من مدارس مصانع العاشر من رمضان).

            وكان في استقبال الجيوشى طلاب مدرسة العامر للمنتجات الزراعية، وقد وجه الجيوشي أثناء مروره علي المدارس العارضة بضرورة مراعاة عدد ساعات التدريب بما يتفق مع قانون الطفل، وأن تكون المكافأة الشهرية للطلاب وفق ما تم الاتفاق عليه كحد أدني.

تم عقد اجتماع علي هامش المعرض بين نائب الوزير مع السكرتير العام المساعد للمحافظة والسادة مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومدير عام التعليم الفني ومدراء التعليم الفني الصناعي والتعليم والتدريب المزدوج، وحث فيه الجيوشي علي المتابعة المستمرة لابنائنا الطلبة بالمدارس، ونشر فكرة التوسع في نظام التعليم والتدريب المزدوج، والتوسع في مشروع رأس المال في مدارس التعليم الفني، كما تم مناقشة توزيع الأدوار للتعليم التجاري في مجال مشروع رأس المال.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى