وزارة التعليم العالى والبحث العلمى: المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد يطلق برنامج الباحث المبدع

الأحد : 25 - فبراير - 2018 | 3:34 مساء
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى: المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد يطلق برنامج الباحث المبدع
كتب :: سيد داود المطعني

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية تمكين ورفع كفاءة شباب وصغار الباحثين وتأهيلهم باعتبارهم حجر الزاوية والمكون الأهم في منظومة العمل الوطني، وفى هذا الإطار أعلن المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد برئاسة د. سوزان الحسانين خليف عن إطلاق برنامج الباحث المبدع "Creative  Researcher Program" والذي تمتد أنشطته لمدة عام كامل.

ويهدف البرنامج إلي تهيئة جيل جديد من الشباب المبتكر والمبدع ليكون نواة لتحمل المسئولية ومواجهة التحديات المستقبلية التي تواجه البحث العلمي في مصر.

وأشارت د. سوزان خليف إلى أن فاعليات البرنامج تنفذ بمشاركة مجموعة متطوعة من العلماء والخبراء من الجامعات والمعاهد والهيئات البحثية من خلال تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية لصغار الباحثين والباحثات من مختلف الجهات البحثية المعنية بالبحث العلمي فى مصر.

وأعلنت د. سوزان عن عقد السيمنار الأول للبرنامج تحت عنوان "Bring your research to internationalization" ، وذلك خلال الفترة من 27-28 فبراير 2018 بمكتبة الإسكندرية


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى