وزير التعليم العالى والبحث العلمى يزور سلطنة عمان لبحث سبل التعاون بين مؤسسات التعليم العالى المصرية والعمانية

السبت : 17 - فبراير - 2018 | 7:41 مساء
وزير التعليم العالى والبحث العلمى يزور سلطنة عمان  لبحث سبل التعاون بين مؤسسات التعليم العالى المصرية والعمانية
كتب :: سيد داود المطعني

فى إطار الزيارة التى قام بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مؤخراً لسطنة عمان لتعزيز التعاون الثنائى بين مصر وسلطنة عمان فى مختلف المجالات، غادر د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء اليوم السبت متوجهاً لسلطنة عمان برفقة د. حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، بناء على دعوة د. راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالى بسلطنة عمان؛ لبحث آليات التعاون بين البلدين فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، وتوقيع البرنامج التنفيذى بين البلدين للأعوام (2018-2020)، خلال الفترة من 18-20 فبراير الجارى. 
ويهدف البرنامج التنفيذى إلى تعزيز التعاون بين حكومتى جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان فى مجال التعليم العالى للأعوام من 2018 حتى 2020 من خلال تشجيع مؤسسات التعليم العالى المصرية والعمانية على توقيع اتفاقيات ثنائية علمية بينهما، وكذلك تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتوفير المنح الدراسية، وإجراء البحوث العلمية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ومن المقرر أن يقوم الوزير بزيارة جامعة السلطان قابوس والمراكز البحثية التابعة لها، ويلتقى بوزيرة التعليم العالى بسلطنة عمان وعدد من مسئولى الوزارة. 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى