كشف وعلاج "1411 " ‘ من اهالي مركز المراغة بقافلة صيدلة سوهاج

الجمعة : 16 - فبراير - 2018 | 5:05 مساء
كشف وعلاج
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

وقال رئيس الجامعة ان القافلة وقعت الكشف الطبي علي 876 حالة،  بالإضافة إلى 321 تحليل طبى و214 حالة للكشف عن فيروس ‘‘سى‘‘، بالاضافة الي انه تم صرف أدوية مجانية لكل الحالات كلفت ما يقرب من 160ألف جنيه، من خلال مساهمة الجامعة و الشراكة بين كلية الصيدلة وبعض شركات الأدوية التى تبرعت بتلك الأدوية. كما أكد الدكتور محمود المنشاوى عميد الكلية أن القافلة الطبية قد شارك في تنفيذها، الإدارة الطبية بالجامعة بمعمل تحاليل متنقل ونخبة من الأطباء فى مختلف التخصصات، و 150من طلبة وطالبات، الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بسوهاج، وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والعاملين  بالكلية، مشيرا الي انه قد قامت خمس مجموعات من طالبات الكلية بعمل توعية شاملة عن مرض سرطان الثدي وضغط الدم المرتفع والسكرى وذلك من خلال المرور على المنازل والتجمعات الجماهيرية مما لاقى إستحسان الأهلى وردود فعل إيجابية .

واضاف المنشاوى أن القوافل الطبية التى تقوم بها كلية الصيدلة تأتى فى إطار  تفعيل دورها نحو خدمة المجتمع فى كافة المجالات وعلى رأسها الخدمات الطبية،  بالقرى الأكثر إحتياجا وذلك بتوقيع الكشف الطبي وإجراء كافة التحاليل الطبية وصرف الأدوية مجانا لكل هذه الخدمات.

 واوضح عميد الكلية، أن القافلة الطبية شملت تخصصات ‘‘ الباطنة، الأطفال، العظام، والمخ والأعصاب، اضافة الي المسالك البولية والنساء والجلدية والتناسلية والأنف والأذن.

ومن الجدير بالذكر ان  القافلة شملت ايضا توزيع بعض الملابس والأغطية لبعض الأسر فى إطار التكافل المجتمعى .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى