افتتاح مؤتمر شباب الباحثين للعلوم الأساسية والهندسية بجامعة جنوب الوادي

الأربعاء : 14 - فبراير - 2018 | 6:02 مساء
افتتاح مؤتمر شباب الباحثين للعلوم الأساسية والهندسية بجامعة جنوب الوادي
كتب :: محرر اخبار التعليم

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى،مؤتمر شباب الباحثين الرابع للعلوم الأساسية والهندسية لكليات العلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات والذى يقام من 14 إلى 15  فبراير الجارى.

وأكد رئيس الجامعة،فى بيان له اليوم على أهمية عقد هذا المؤتمر والذى يشارك فيه عدد كبير من شباب الباحثين، مشيراً إلى أن البحث العلمى هو الدور الرئيسى للباحثين والعلماء، وإن تقدم الجامعات يأتى بالاهتمام بالبحث العلمى فى المقام الأول،وإن اهتمام جامعة جنوب الوادى بالبحث العلمى، ساهم فى حصولها على مركز متقدم فى تصنيف الجامعات العربية والإفريقية.

وأوضح إن على الجميع أن يساهم ولو بقدر بسيط، يرفع من شأن الجامعة ويحافظ على تقدمها، وأن الجامعة لا تدخر جهداً فى تدعيم المؤتمرات البحثية والعلمية،مشيراً إلى أن التعاون مع الجامعات الآخرى يساهم فى تطور البحث العلمى.

وأكد الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،إن هذا المؤتمر يساهم فى تعزيز النشاط البحثى لشباب الباحثين، وإن الهدف الأساسى هو مشاركة أكبر عدد من الباحثين فى هذا المؤتمر، الذى يأتى ضمن سلسلة مؤتمرات شباب الباحثين فى العام الجامعى 2017/2018، بعدما تم عقد مؤتمر قطاع الطب البيطرى والزراعة.

وقال نائب رئيس الجامعة،إن الجامعة ستسعى جاهدة إلى أن يصبح هذا المؤتمر مؤتمراً دوليا، يشارك فيه باحثين من كل دول العالم.

وأكد الدكتور محمد محجوب عزوز عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش 50 بحثاً فى مجال العلوم الأساسية والهندسية، منها 39 بحثاً من كلية العلوم، و8 أبحاث من كلية الهندسة، و3 أبحاث من كلية الحاسبات والمعلومات بالأقصر، بالإضافة إلى مشاركة طلاب جامعتى أسوان والمنيا بمشروعات طلابية مدعمة من وزارة البحث العلمى، مؤكداً على أهمية التعاون الإيجابى والأبحاث المشتركة بين التخصصات والذى يحقق أحد أهداف المؤتمر كمتطلب لجودة التعليم العالى فى مصر.

وأكد الدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة ورئيس شرف المؤتمر، أن تنظيم هذا المؤتمر يعكس اهتمام الجامعة بأبنائها من شباب المعيدين والمدرسين المساعدين، وإثراء البحث العلمى، مشيداً بتقسيم المؤتمر إلى قطاعات تخصصية ومشاركة طلاب السنوات النهائية بالمؤتمر، ودعا إلى الإهتمام بشكل أوسع بالأبحاث التطبيقية ونتائجها، مشيراً إلى أن التقدم الهائل والسريع فى البحث العلمى، يتطلب المشاركة الجادة كفريق عمل واحد.

وشهد فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عميد كلية الآداب، ووكلاء ورؤساء أقسام الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات، وشباب الباحثين والمهتمين بالجامعات المختلفة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى