محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يتفقدان مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية

الأربعاء : 14 - فبراير - 2018 | 5:44 مساء
محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يتفقدان مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية
حوار :: محرر اخبار التعليم

استقبل أهالى قرية الديدامون بمركز ومدينة فاقوس، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وبرفقته الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، خلال زيارته مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية والمعهد الفنى للتمريض والمقام على مساحة 6300 متر مربع وبتكلفة تتخطى الـ25 مليون جنيه حتى الآن بالجهود الذاتية.

 وتفقد المحافظ ورئيس الجامعة مبنى الكلية للوقوف على الاحتياجات والتنفيذات اللازمة للبدء فى تشغليها ودخولها الخدمة الفعلية.

وأكد محافظ الشرقية أن كلية العلوم الطبية التطبيقية تٌعد من الكليات المستحدثة داخل الجامعات المصرية وتقدم خريجًا قادرًا على المنافسة سواء محليًا أو عالميًا فى مجال التخصصات الطبية التطبيقية وذلك للارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية.

وأشاد محافظ الشرقية بالجهود الذاتية لتبرعات أهل الخير لإنشاء هذا الصرح العلمى الذى يمثل منارة علمية وتثقيفية وخدمية لأهالى المحافظة.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، أن كلية العلوم الطبية التطبيقية ستقبل طلاب الشعبة العلمية بشرط الحصول على الحد الأدنى طبقًا لمكتب التنسيق وذلك عند دخولها الخدمة الفعلية مشيرًا إلى أنها تتيح مجالات عمل "أخصائى أشعة وتصوير طبى، وأخصائى تحاليل طبية، وأخصائى تمريض"، ويعمل خريجى تلك الكلية فى المستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة.

وقدم الحاج عبد الرحيم حسين الشكر لمحافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق لدورهما فى تذليل كل العقبات أمام تنفيذ المشروع وخروجه إلى النور ليمثل صرحًا تعليميًا وعلميًا جديدًا يُضاف إلى جامعة الزقازيق للارتقاء بمنظومة التعليم الجامعى بالمحافظة.

يذكر أن الكلية تتكون من 3 مبانى المبنى الأول يضم "الإدارة – الغرف المعملية" ويتكون من 5 طوابق، المبنى الثانى يضم المدرجات المخصصة للمحاضرات ويتكون من 4 طوابق، المبنى الثالث يضم مدينة جامعية وتتكون من عمارتين وكل عمارة بها 6 طوابق.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى