الأربعاء : 21-فبراير-2018 || 4:15 صباحا




شباب يطلقون كلبا بوليسيا علي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض السخرية
استعباط عيد ميلاد
طفل فلسطيني يفلت من جنود الاحتلال

ما رأيك في موقعنا





المهن التعليمية تعقد اجتماع موسع للنقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية

الخميس : 8 / فبراير / 2018 التوقيت 10:22 مساء

المهن التعليمية تعقد اجتماع موسع للنقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية

جانب من الاجتماع

كتب :: محرر اخبار التعليم

عقدت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية ، اجتماعها الدوري برؤساء النقابات الفرعية ، اليوم بمقر النقابة العامة بالجزيرة ، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب من المعلمين بمركز ملوي التابع لمحافظة المنيا، والذين توفاهم الله بحادث أليم أثناء ذهابهم إلى التدريب بالأكاديمية المهنية للمعلمين.

وفي بداية كلمته رحب خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب بجميع الحضور ، ثم قام بعرض جميع المستندات البنكية التي تؤكد أن رصيد صندوق معاشات النقابة الخاص بتاريخ 24/ 6/2014 لا يتعدى 25 مليون جنية ، لافتاً إلى أنه تم رفع دعوى قضائية ضد من يروجون الأكاذيب والشائعات عبر صفحات التواصل الاجتماعي .

وأكد نقيب المعلمين على رؤساء اللجان النقابية والنقابات الفرعية ، بضرورة  تجميع بيانات المعاشات الخاصة بالأعضاء والورثة  وعمل سجلات لهم تضمن" الاسم والرقم القومي ورقم الفيزا والهاتف" .

وناشد الزناتي الجميع بضرورة الالتزام بتوريد جميع مستحقات النقابة العامة عن طريق متابعة أمر الدفع الاليكتروني الخاص بكل إدارة ومدرية تعليمية ، مطالباً جميع النقابات الفرعية بإرسال الحساب الختامي عن أعوام ( 2015-2016-2017) .

وأشار نقيب المعلمين خلال كلمته إلى زيادة الميزة التأمينية الخاصة بصندوق الزمالة والتي تم زيادتها بشكل تدريجي خلال عامين من 15 إلى 20 الف جنيه مطالباً الحضور بإرسال جميع البيانات الخاصة بأعضاء صندوق الزمالة في كل لجنة ومحافظة والتي تتمثل في "الاسم – الرقم القومي- تاريخ الميلاد- أساسي المرتب " حتى احتساب نسبة زيادة الميزة التأمينية للعام المقبل من قبل الخير الاكتواري .

كما تطرق خلال كلمته أيضاً إلى رحلات الحج والعمرة التي ينظمها صندوق الزمالة الخاص بالمعلمين بدعم للأعضاء يصل إلى 25% من تكاليف العمرة ، مشيراً إلى أنه سيتم فتح المظاريف الخاصة بشركات السياحة التي تقدمت للحصول على تنظيم الرحلات لهذا العام الأسبوع المقبل . 

وأوضح الزناتي أنه تم تجهيز عمارة رأس البر و ميامي بالإسكندرية وتطويرهم وعمل الترميمات والصيانة اللازمه ، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع المصايف على اللجان النقابية خلال اجتماع هيئة المكتب المقبل.

وبمناسبة قرب إجراء الانتخابات الرئاسية قام نقيب المعلمين بحث المعلمين على المشاركة الفعالة والتصدي لمواجهة قوى الشر والظلام ، معلناً  عن تفعيل مبادرة تحت عنوان " انزل شارك أنت الأهم " ، مؤكداً على أن النقابة ستنظم الكثير من المؤتمرات والفاعليات لدفع المواطنين للمشاركة بالانتخابات .

وفي نفس السياق قام نقيب المعلمين بالرد على أسئلة رؤساء النقابات الفرعية فيما يخص القضايا التي تخص أعضائهم.

واستجابة لرغبة الحضور فقد تقر ارسال برقية تأييد للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من المعلمين.

حضر الاجتماع رؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية ومحمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

الكلمات الدالة : المهن التعليمية تعقد اجتماع موسع للنقابات الفرعية واللجان النقابية مستوى الجمهورية

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق