مبعوث الجامعة العربية لليبيا يدعو السراج لحضور "قمة الرياض" مارس المقبل

الثلاثاء : 30 - يناير - 2018 | 6:59 مساء
مبعوث الجامعة العربية لليبيا يدعو السراج لحضور
كتب :: محرر اخبار التعليم

ستقبل رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، فائز السراج، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس بمدينة طرابلس، السفير صلاح الدين الجمالى مبعوث الأمين العام للجامعة العربية المكلف بالملف الليبى.

ونقل الجمالى، بحسب بيان لحكومة الوفاق الليبية، للسراج تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والذي وعد بزيارة ليبيا في وقت قريب.

وأشاد الجمالى خلال الاجتماع، بجهود السراج التى حققت ما لمسه فى العاصمة من أمن وأمان، وما يبذله من جهد للخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة.

وأكد الجمالى دعم الجامعة العربية لمسار الوفاق وفق مبادرة المبعوث الأممى، مبدياً استعداد الجامعة العربية لتقديم كل ما يطلب منها فى هذا الإطار، وعرض مساهمة الجامعة فى متطلبات العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن دور الجامعة مكملاً لدور الأمم المتحدة وليس منافسا لها.

من ناحية أخرى، وجه مبعوث الأمين العام للجامعة العربية، الدعوة لرئيس المجلس الرئاسى الليبى لحضور اجتماعات القمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في شهر مارس القادم فى العاصمة السعودية الرياض.

من جانبه، رحب السراج بمبعوث الجامعة العربية وعبر عن تقديره للجهود الكبيرة التى يبذلها أمين عام الجامعة العربية والسفير صلاح الجمالى للإسهام فى تحقيق الاستقرار فى ليبيا.

وقدم السراج لمحة عن تطور الوضع السياسى والدور المنوط بمجلسى النواب والدولة فى تحريك الجمود الحالى، وضرورة اعتماد مجلس النواب لقانون الاستفتاء على الدستور وقانون الانتخابات ليتسنى إجراء الانتخابات بطريقة سليمة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى