الجمعة : 23-فبراير-2018 || 9:31 صباحا




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

أغنية مسألة أخلاق .. إعداد وزارة التربية والتعليم
شباب يطلقون كلبا بوليسيا علي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض السخرية
استعباط عيد ميلاد

ما رأيك في موقعنا





وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

الأحد : 14 / يناير / 2018 التوقيت 9:52 مساء

وزير التعليم العالي والبحث العلمي   يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

كتب :: سيد داود المطعني

استقبل د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد السيد/ جيامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء أشاد د. عبد الغفار بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدا على قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين.

وأكد الوزير عمق علاقات التعاون التى تربط بين مصر وإيطاليا، وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، لافتًا إلى ضرورة الاستمرار فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا في إطار البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي القائم بين البلدين، وكذلك المضى قدما فى الاستفادة من الخبرة الإيطالية، والبدء في إنشاء الجامعة المصرية الإيطالية بالعاصمة الإدارية الجديدة مع استقدام أعضاء هيئة تدريس إيطالين للعمل بها.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات منها:  زيادة عدد المنح الإيطالية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين بالمراكز والمعاهد والهيئات البحثية  بصفة دائمة، وتفعيل مشاريع صندوق العلوم والتكنولوجيا ودفعها للأمام بالتعاون مع الجانب الإيطالي، وتعزيز التعاون وتحقيق الاستفادة من  برنامج مبادرة الشراكة من أجل البحوث والابتكار فى منطقة المتوسط (بريما) بين مصر والاتحاد الأوروبي من خلال إنشاء برنامج جديد لريادة الأعمال بين مصــر وإيطاليا، فضلًا عن  الاسـتفادة من برنامج الاتحــاد الآوروبي (Cultural Heritage  ـJPI) في مجال ترميم، وإعادة تطوير المواقع الأثرية باستخدام التقنيات الحديثة.

ومن جانبه أكد سفير إيطاليا توجه الحكومة الإيطالية على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر، واصفًا العلاقات بين البلدين بالممتازة على كافة المستويات،  معربًا عن سعادته بنجاح تجارب التعاون مع مصر خاصة فى مجال التعليم الفني والتكنولوجي كمدرسة بومبسكو للتعليم الهندسـى فى الاسكندرية، والمركز التعليمى الايطالى فى الفيوم.

كما أشاد السيد/ جيامباولو كانتينى بالتعاون المتميز مع مصر في جميع المجالات خاصة المجال التعليمي والبحثي، مؤكدًا استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين .

حضر اللقاء د. حسام الملاحي مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ود.محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمى.

الكلمات الدالة : وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق