الأربعاء : 24-يناير-2018 || 12:32 مساء




شباب يطلقون كلبا بوليسيا علي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض السخرية

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

استعباط عيد ميلاد
طفل فلسطيني يفلت من جنود الاحتلال

ما رأيك في موقعنا





"سعفان" يسلم 61 عقد عمل بإحدى دول الخليج ..ويؤكد العمالة المصرية مطلوبة بالخارج

الخميس : 11 / يناير / 2018 التوقيت 7:21 مساء

جانب من التسليم

كتب :: سيد عبدالنبي

شدد وزير القوى العاملة،  محمد سعفان، على أن توفير فرص العمل بالخارج للشباب المصري يأتي في إطار حرص الوزارة على إيصال رسالة مهمة، وهى أن العمالة المصرية ذات كفاءة عالية وأنها مطلوبة سواء بدول الخليج أو بالدول الأوروبية، مجيبا بذلك على بعض الانتقادات التي تقلل من شأن تلك الفرص، مؤكدا  أنه يحرص في كل مرة على مقابلة العمالة المسافرة لتأكيد أهمية كل عامل منهم .

وأكد الوزير على مصداقية العمل ومحاربة الشائعات، مشيرا على أن العمالة المصرية بالخارج لها أهميتها ولا يمكن الاستغناء عنها، وإن الطلب عليها في ازدياد بصفه مستمرة، لقدرتها علي العمل والعطاء.  

جاء ذلك خلال تسليم الوزير، امس

الخميس،  61 عاملا عقود عملهم بإحدى شركات المقاولات بدول الخليج على مهنتي: سقال "شدة معنية" ، وحداد كريتال.

 

وقال "سعفان": إنه يعتبر يوم تسليم العقود هو "يوم أمل جديد" لأنه يسعد مجموعة كبيرة من الشباب وأسرهم من خلال إيجاد فرصة عمل تسهم في استقرار هذه الأسر وإسعادهم ، مؤكدا أن الوزارة تقدم لجميع الشباب برنامج توعية بقانون العمل بالدولة المسافرين إليها، فضلا عن مجموعة إرشادات تخص العادات والتقاليد حتى تكون العمالة المصرية واعية بالمجتمع الذي ستقبل عليه بالعمل، وتلتزم بجميع قوانين الدول التي يسافرون للعمل بها .

وحمل الوزير، العمال المتعاقدين مسئولية  تمثيل مصر جيدا، وبذل قصارى جهدهم فى العمل بأمانة وإخلاص حتى يكونوا سفراء لبلدهم ويتيحوا مزيدا من فرص العمل لغيرهم من الشباب من خلال السمعة الطيبة للعامل المصرى ، والابتعاد عن السماسرة والنصابين الذي يغرون الشباب بقرص عمل وهمية لا وجود لها ، مشيرا إلي أن وزارة القوي العاملة توفر فرص العمل بالخارج والداخل مجانا وبدون أي مقابل للحد من مشكلة البطالة .

وأكد "سعفان" أهمية التواصل الدائم بين الجالية المصرية، وبين السفارة المصرية والمستشار العمالي في دولة العمل في جميع المناسبات واللجوء للسفارة في حال تعرض أي عامل لأي مشكلة أو عقبة حتى تعمل السفارة على تذليلها، منوها أن التواصل يفيد العامل فى التعرف على حقوقه وواجباته ويسهم فى خلق نوع من الروابط الإيجابية بين المصريين فى الخارج، فضلا عن حل مشاكلهم بالطرق القانونية الصحيحة، وذلك حرصا على حقوقهم.

وأوضح  أنه تم اختبار المتقدمين لشغل هذه المهن من خلال لجنة من دولة العمل وتحت أشراف الوزارة بشفافية كاملة وتقييما ، موضوعيًا، لتحقيق المساواة وإتاحة الفرصة أمام الجميع للحصول على فرصة عمل مناسبة، حرصا من الوزارة على التمثيل الجيد لاسم مصر بالخارج، من خلال الأداء المتميز للعمالة الراغبة في العمل بالخارج.

وأردف "سعفان" أن الوزارة تتولى مراجعة شروط التعاقد للتأكد من جدية فرص العمل المطلوبة ، والتزام الجهة الطالبة ببنود وشروط التعاقد، بما يحافظ على حقوق العمالة المصرية، ويضمن تواجدها اللائق بأسواق العمل الخارجية ، مؤكدا أن توفير فرص العمل للشباب هو الشغل الشاغل للوزارة في إطار سعيها لتوفير فرص عمل بالخارج ودعم وتوفير الحماية والرعاية للعمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج .

الكلمات الدالة : سعفان يسلم 61 عقد عمل بإحدى دول الخليج ويؤكد العمالة المصرية مطلوبة بالخارج

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق