في ندوة النيل للإعلام بسوهاج : حول القوافل الثقافية ومواجهة التطرف

الخميس : 11 - يناير - 2018 | 4:21 مساء
في ندوة النيل للإعلام بسوهاج : حول القوافل الثقافية ومواجهة التطرف
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

واشار عبدالعليم عبدالراضى مدير المركز أن الندوة تناولت وضع رؤية محلية التنمية الثقافية بمحافظة سوهاج وزيادة الوعى لدى المواطنين من خلال فهم صحيح الدين البعد عن الغلو والتشدد والتطرف واثراء ثقافة التسامح والانتماء للوطن .

ودعت الندوة الى عمل انشطة ثقافية لتجمعات المواطنين في القرى والمدن بمراكز الشباب والمدارس والمستشفيات والمقاهي ومواقف السيارات والجمعيات الزراعية وغيرها لعمل حالة من الحوار الغير تقليدي لمناقشة القضايا التي تشغلهم ومواجهة الافكار الهدامة والمتشددة من خلال دعاة  الازهر والاوقاف والادباء والشعراء .

كما دعت الندوة الى النهوض بالعملية التعليمية واصلاح شأن المعلم والتلميذ والمناهج والإهنمام بالأنشطة الفنية والمدرسية وايجاد مشروعات تتعلق بالبعد الاقتصادى واستيعاب الايدى العاملة في محافظة سوهاج للحد من مثلث الفقر والجهل والمرض. كما أوصت الندوة بتدشين صفحة للقوافل الثقافية على مواقع التواصل الاجتماعى .

وفى نهاية الندوة القى عدد من الشعراء عدة قصائد تتناول دحض التطرف والتشدد والغلو ودعم الثقافة والتنوير وحب الوطن وكان من ابرز الشعراء الذين القوا هذه القصائد الشاعر جميل عبدالرحمن والشاعر أحمد خليل السوهاجى والشاعر فتحى الصومعى والشاعر عبداالرحمن الشريف والشاعر أحمد أبوالدهب والشاعر فرغلى الخبيرى والشاعر محمد البندارى والدكتورة وفاء الحكيم والشاعرة سميحة أبو حسين والشاعر سمير الشلقامى والشاعر محمد الردان والشاعرة سهير الكاتب .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى