‫صلصة التاباسكو تحتفل بـ 150 سنة من إضافة النكهة إلى الأطعمة والمشروبات حول العالم

الثلاثاء : 9 - يناير - 2018 | 7:06 مساء
‫صلصة التاباسكو تحتفل بـ 150 سنة من إضافة النكهة إلى الأطعمة والمشروبات حول العالم
كتب :: سيد داود المطعني

حصد إدموند ماكلهيني أول محصول فلفل تاباسكو من مزرعته وحوله إلى صلصة حارة لإضافة نكهة إلى الأغذية لعائلته وأصدقائه. ولكن إبتكار هذه الصلصة البسيطة غير من دون أن يعرف الطريقة التي يأكل بها الناس غذاءهم إلى الأبد. واليوم، وبعد 150 سنة، تتم معالجة العناصر الثلاثة المكونة لصلصة التاباسكو – فلفل التاباسكو، الملح والخل – بتعتيقها وتعبئتها في الزجاجات الخاصة بها في مصانع شركة عائلة إدموند في أيفري أيلاند، دون تغيير في طريقة التحضير تقريبا.
اطلع على البيان الصحفي المتعدد الأقنية هنا: https://www.multivu.com/players/English/8241451-tabasco-celebrates-150-years/
وقد جعلت الحرفية الدقيقة والبراعة في إنتاج صلصة التاباسكو هذه الصلصة صديقا للطهاة، وطهاة المنازل، ونوادل البارات، وعشاق الطعام على مدى قرن ونصف. وبمناسبة الذكرى السنوية الـ 150، ستحتفل شركة ماكيلهيني، الشركة الصانعة لصلصة التاباسكو، بهذا الحدث التاريخي باحتفال على مدى العام مكرس للأشخاص الذين جعلوا "هذه الصلصة الشهيرة التي يصنعها السيد ماكيلهيني" مادة أساسية على موائد الطعام، ومادة لا غنى عنها في المطابخ ومكونا أساسيا في وصفات الأكل الكلاسيكية والمعاصرة في جميع أنحاء العالم.
صلصة التاباسكو هي علامة تجارية عالمية فريدة ليس فقط بسبب انتشارها في كل مكان، ولكن أيضا لتنوعها. فتباع قارورة هذه الصلصة المغطاة بالشارة الماسية الحمراء في أكثر من 185 بلدا وإقليما ويكتب اسمها على الزجاجات المعبأة فيها بـ 22 لغة ولهجة. صلصة الفلفل الحارة المميزة فورا توجد في المطاعم العامة، كما في المطاعم الصغيرة غير المعروفة وفي أرقى المطاعم وفي مخازن الطعام في المنازل، وعلى موائد طعام المطابخ وحقائب يد عشاق الطعام في جميع أنحاء العالم.
ويقول أنتوني أيه سيمونز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ماكلهيني، وأحد أفراد الجيل الخامس من عائلة ماكلهيني: "إن عائلتي وكلنا في شركة ماكيلهيني نشعر بالتواضع حقا بالحب الذي رأيناه نحو صلصة التاباسكو التي جلبتنا إلى هذه الذكرى المذهلة. لا أعرف ما إذا كان جدي الأكبر قد حلم أبدا أن شركته الصغيرة الناشئة التي أطلقها في الفناء الخلفي لمنزله ستنتج فئة غذائية جديدة تماما. وبعد مئة وخمسين عاما، أنا متأكد أنه يسره أن يكون قد جلب الكثير من تذوق الطعام للكثير من الناس في الكثير من الأماكن في جميع أنحاء العالم. من المثير تصور أين ستذهب صلصة التاباسكو وكيف سيتم استخدامها على مدى السنوات ال 150 المقبلة."
وستنطلق احتفالات الذكرى السنوية الـ 150 في نيو اورليانز بفعالية محدودة من تاباسكو: احتفالية أوبرالية، واحتفالية كوميدية، تعود بتاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر لم يتم عرضها بكاملها منذ أكثر من قرن من الزمان. تذاكر العرض، التي تنتجها جمعية الأوبرا في نيو أورليانز، متاحة لعامة الناس على http://neworleansopera.org/operas لأداء مقرر عرضه في الفترة من 25-28 كانون الثاني/يناير 2018.
وستستمر الاحتفالات يوم 28 كانون الثاني/يناير 2018، حيث سيشارك العديد من أبرز الطهاة ومؤسسات الطهي في نيو أورلينز في أول أسبوع احتفالي بتاباسكو في شراكة مع لجنة نيو أورليانز للمئوية الثالثة، والتي ستحتفل بالذكرى السنوية الـ 300 لمدينة نيو أورلانز هذا العام. وسوف تشمل العطلة الرسمية شراكات طهاة العلامة التجارية تاباسكو، قوائم طعام حصرية، وأطباقا خاصة وأكثر من ذلك.
ومن نيو اورليانز، ستتوجه احتفالات ميلاد صلصة التاباسكو للاحتفال بدور هذه الصلصة في المطبخ العالمي. وستدعو شركة ماكيلهيني المشجعين لهذه الصلصة في نيويورك ولندن وشنغهاي وخارجها لفعاليات كبيرة وصغيرة، حيث يمكنهم تذوق الطرق المثيرة وغير المتوقعة التي يستعمل بها كبار الطهاة في العالم والطهاة المبدعون صلصة الفلفل الحارة هذه في الطعام الذي يعدوه. ومن خلال سحر فيديو الـ 360˚ سيتم نقل حضور هذه الأحداث في جميع أنحاء العالم إلى جزيرة أفيري، حيث تزدهر حقول فلفل التاباسكو الأصلية، وتتم تعبئة الفلفل المهروس وتعتيقه في براميل البلوط وحيث لا يزال مصنع صلصة التاباسكو ينتج كل زجاجة من زجاجات هذه الصلصة الأكثر شهرة في العالم .
وبالنسبة لأولئك الذين يودون الاحتفال بهذه الصلصة في الوطن، دعت شركة تاباسكو الطهاة ونوادل الحانات الأصدقاء من جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء على الأطباق والمشروبات الكلاسيكية التي جعلت الصلصة رمزا، وكذلك أنتجت أطعمة ذات شعبية، وأحيانا مستغربة، ولا تزال تجعل صلصة التاباسكو صلصة لا غنى عنها اليوم. وسيتم إطلاق وصفات الطعام على مدار العام على TABASCO.com وعلى مواقع القنوات الاجتماعية لعلامة التاباسكو التجارية إضافة إلى لقطات فيديو تصور الدور الغني والتاريخي لهذه الصلصة الفلفلية الحارة في تاريخ الغذاء والثقافة الأميركية والعالمية.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى