العمل فى مراكز التدليك بكوريا الجنوبية للمكفوفين فقط..بأمر المحكمة

الثلاثاء : 2 - يناير - 2018 | 7:58 مساء
العمل فى مراكز التدليك بكوريا الجنوبية للمكفوفين فقط..بأمر المحكمة
كتب :: ريم العزازى

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن المحكمة الدستورية فى كوريا الجنوبية قضت بسلامة قانون يقضى بأن تكون خدمات التدليك المهنية "المساج" حكرا على المكفوفين دون غيرهم، لأن الخيارات المهنية أمامهم أقل من غيرهم.

وأيدت المحكمة، اليوم الثلاثاء، قانونا مثيرا للجدل، يرجع إلى قرن من الزمن، ويمنح هذا القانون تراخيص التدليك وملكية متاجر التدليك لضعاف البصر والمكفوفين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الرسمية.

وينص القانون على سجن مخالفى الضوابط التى يتضمنها مدة تصل إلى خمس سنوات، أو دفع غرامة تقدر بـ35 ألف جنيه استرلينى، وكان القانون محور نقاش مشحون عاطفيا خلال السنوات الأخيرة، إذ يرى منتقدوه أنه ينتهك الحرية المهنية للأشخاص غير المكفوفين.

 كانت المحكمة الدستورية قد رفضت فى العام 2015 دعوى قضائية ضد القانون من صاحب متجر يقدم خدمات التدليك دون ترخيص، وقالت إن "العمل بالتدليك هو تقريبا المهنة الوحيدة التى يمكن أن يعمل بها الأشخاص المعاقون بصريا"، وأقرت بأن السماح للأشخاص غير المكفوفين بالعمل فى مراكز التدليك المفتوحة قد يؤدى لاستغلال فرص المعاقين بصريا


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى