محاضرات حول الثقافيه الفكريه لمواجهه الارهاب بثقافه سوهاج

السبت : 16 - ديسمبر - 2017 | 4:09 مساء
محاضرات حول الثقافيه الفكريه لمواجهه الارهاب بثقافه سوهاج
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

بدأت فعليات برنامج المحاضرات الثقافيه والفكريه لمواجهه الارهاب بفرع ثقافه سوهاج والتابع لاقليم وسط الصعيد الثقافى، والمصاحبه لمؤتمر ادباء مصر ال32 المقام بشرم الشيخ بمحافظه جنوب سيناء وذلك اليوم الجمعه 15 ديسمبر السابعه مساءا بقاعه نادى الادب بقصر ثقافه سوهاج.

حيث بدأ البرنامج بكلمه للشاعر . جميل عبد الرحمن الذى ادان الارهاب والعنف الذى يعتدى على جميع فئات المجتمع من جميع الاديان. وتلى ذلك كلمه الشيخ زين العابدين المستشار الديني لمحافظه سوهاج واشار الى ان الاسلام لا يعادى اى عقيده سواء المسيحيه او اليهوديه واستشهد بكلمات من كتاب الله تعالى " واعتصموا بحل الله جميعا ولا تفرقوا".

وكما تحدث د. فتحى نظير نائبا عن وكيل وزاره الازهر بسوهاج واشار الى ضروره حب الوطن ، كما تناول الارهاب واستشهد على ذلك بايات من القران الكريم.

وتحدث القص كراس فكري ودعا الى ان يحفظ الله مصر من الارهاب ،واشار الى ان الانجيل يقول ان من يبغض اخيه فهو قاتل للنفس.

كما تحدث د. شرف الدين عبد الحميدرئيس قسم الفلسفه بكيه اداب سوهاج عن المواجهه الفكريه للارهاب وخاصه الشباب حيث انهم الفئه الاكثر استعدادا للاستقطاب عبر الانترنت.
كما تحدثت ا. زاهيه الطيب امينه المرأة باتحاد عمال سوهاج عن الارهاب واشارت انه افه تأكل الاخضر واليابس ودعت الى تكاتف جميع فئات المجتمع المدنى واجهزه الاعلام لمحاربه الارهاب.

واختتم البرنامج بالقاء القصائد الشعريه لشعراء سوهاج حول مناهضه الارهاب


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى