‫جي أيه سولار تحقق رقما قياسيا عالميا لإنتاج الطاقة لوحدات الـ 60 خلية المؤلفة من خلايا سي بيرك الأحادية

الخميس : 14 - ديسمبر - 2017 | 9:25 مساء
‫جي أيه سولار تحقق رقما قياسيا عالميا لإنتاج الطاقة لوحدات الـ 60 خلية المؤلفة من خلايا سي بيرك الأحادية
كتب :: سيد داود المطعني

أعلنت شركة جي أيه سولار هولدنغز كو المحدودة، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية العالية الأداء، اليوم عن أن إنتاج الطاقة للوحدات الشمسية ذات الـ 60 خلية التي يتم تجميعها بخلايا سي بيرك الأحادية قد تجاوز الـ 326.67 واط حسب قياس وشهادة تي يو في أس يو دي، وهو ما يمثل رقما قياسيا عالميا جديدا لوحدات الـ 60 خلية من خلايا سي الأحادية.

باعتبارها واحدة من أكبر مصنعي المنتجات الكهروضوئية في العالم، لعبت جي أيه سولار دورا مهما في تطوير التكنولوجيات الكهروضوئية المتقدمة من خلال الاختراع والابتكار. في العام 2010، قدمت الشركة طلب اختراع لهيكلية خلية بيرك الصناعية وطريقة إنتاجها، ومنحت براءة الاختراع لها من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية للمكتب الوطني الصيني للممتلكات الفكرية في العام 2012. وفي العام 2013، كانت جي أيه سولار أول شركة تكسر حاجز الـ 20% لكفاءة التحويل للنسخة الصناعية من الخلايا الشمسية بيرك باستخدام عملية طباعة الشاشة المعدنية، وبدأ الإنتاج الضخم للخلايا والوحدات الكهروضوئية القائمة على بيرك في العام التالي. كما تحمل جي أيه سولار حقوق الملكية الفكرية لخلايا بيرك ثنائية الوجه مع براءة اختراع صينية منحها المكتب الوطني للملكية الفكرية في الصين في العام 2016.
وأصبحت تكنولوجيا بيرك على نحو متزايد النهج السائد للمنتجات الكهروضوئية عالية الأداء في السنوات القليلة الماضية. ووفقا لسيمي بفيتر، فإن منتجات بيرك سوف تمثل 40٪ من إجمالي شحنات المنتجات بحلول العام 2020. وقد أثر التقدم في تكنولوجيا بيرك وكذلك اعتمادها الواسع بشكل كبير على توليد الطاقة بالطاقة الشمسية من حيث خفض التكلفة المحسوبة من الطاقة والتكافؤ الشبكي. وحاليا يبلغ متوسط ​​انتاج الطاقة من الخلايا الكهروضوئية الـ 60 خلية التي تتألف من خلايا سي بيرك الأحادية من جي أيه سولار 300 واط. هذا الرقم القياسي العالمي الجديد هو نتيجة لالتزام جي أيه سولار الثابت بتحسين الأداء المستمر، فضلا عن جهدها القوي للبحث والتطوير واندفاعها المكرس لتطوير التكنولوجيا الكهروضوئية. وهو أيضا نتيجة للتحضير لمواجهة التحدي التكنولوجي لمبادرة "فرونت رونر" كمعرض للصناعة الكهروضوئية التي وضعتها الحكومة الصينية. وكانت بيرك المنتج المفضل للمبادرة منذ بدأت رسميا. في العام 2016، قدمت جي أيه سولار وحدات كهروضوئية تنتج 422 واط كانت 40٪ منها خلايا سي بيرك الأحادية لأول غيغا واط، مظهرة مرحلة مبادرة "فرونت رونر" باعتبارها أكبر مورد وحدات في المشروع.
وقال الدكتور وي شان، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة جي أيه سولار: "إن تحقيق رقم قياسي عالمي جديد يزيد عن انتاج طاقة يبلغ 325 واط من وحدات الخلايا 60 الكهروضوئية الأحادية يعتبر إنجازا ملحوظا بفضل تقنية بيرك. إنها أيضا شهادة على الجهود التي لا تضاهى التي تبذلها جي أيه سولار التي تركز على تطوير منتجات كهروضوئية عالية الكفاءة وفعالة من حيث التكلفة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة من خلال الابتكار التكنولوجي وتحسين الأداء المستمر، فضلا عن التزام وتقاليد جي أيه سولار بتزويد عملائنا بمنتجات كهروضوئية عالية الأداء تتمتع بالجودة العالية والموثوقية."


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى