رئيس جامعة المنيا يقود مسيرة حاشدة تضامنا مع المسجد الأقصى

الأحد : 10 - ديسمبر - 2017 | 6:49 مساء
رئيس جامعة المنيا يقود مسيرة حاشدة تضامنا مع المسجد الأقصى
كتب :: جمال علم الدين

تقدم الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا مسيرة حاشدة داخل الحرم الجامعى، بمرافقة أعضاء هيئة التدريس والمئات من الطلاب والطالبات، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكى ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبارها عاصمة لدولة إسرائيل. 

حيث رفع المشاركون لافتات "القدس عربية، الأقصى لنا، القدس لن تسقط"، كما رددوا هتافات بالروح بالدم نفديك يا أقصى، وقد انطلقت المسيرة من أمام مسجد الجامعة حتى كلية الفنون، ثم أخذت فى العودة فى شوارع الجامعة، وتوقفت أمام مبنى رئاسة الجامعة. 

كما ردد المشاركون هتافات خيبر خيبر يا يهود وهتافات أخرى بالروح بالدم نفديك يا قدس 

وقال أبو المجد، إن القدس عربية وستظل عربية ، وقدم التحية لشيخ الأزهر وبابا الكنيسه لرفضهما لقاء أى شخصية أمريكية، وأن الجامعة رفضت لقاء وفد من أمريكا داخل الجامعة، وأكد أن المؤامرات تحيط بنا من كل جانب، فلابد أن ننتبه، وأكد أن الله سيحفظ القدس والاقصى .

فيما قال أحد الطلاب، أن القدس عربية وستظل عربية، وإن قرار الرئيس الأمريكى غريب، ولن يقبله أحدا، وأضاف أنه على الدول العربية أن تتوحد فى وجه ترامب واتخاذ إجراءات رادعه حتى يعود عن هذا الفكر الشاذ 

وقالت إحدى الطالبات، إننا اليوم نظموا مسيرة حاشدة لنؤكد للعالم أجمع أن مصر والرئيس السيسى على قلب رجل واحد فى أى قرار يتخذه الرئيس، وإننا نظمنا تلك المسيرة لنؤكد للعالم أننا تضامننا الكامل مع القدس، وقد شارك المئات من الطالبات فى المسيرة، للتأكيد على أن الجميع فى مصر رجال ونساء قيادة وشعب يرفضون قرار الرئيس الأمريكى.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى