الثلاثاء : 12-ديسمبر-2017 || 5:10 مساء




A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

استعباط عيد ميلاد
طفل فلسطيني يفلت من جنود الاحتلال
هدف عالمي لمحمد صلاح في شباك ايفرتون

ما رأيك في موقعنا





التعليم تجرى تجربة عملية لإخلاء مدرسة الأمل للصم والبكم لمواجهة الأزمات والكوارث

الأربعاء : 6 / ديسمبر / 2017 التوقيت 5:27 مساء

التعليم تجرى تجربة عملية لإخلاء مدرسة الأمل للصم والبكم لمواجهة الأزمات والكوارث

جانب من التجربة

كتب :: شيرين محمد

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على سلامة أبنائها طلاب المدارس، وتأمينًا لهم من أخطار الحرائق والتخريب، نفذت اليوم الإدارة العامة للأمن خطة إخلاء لمدرسة الأمل للصم والبكم التابعة لإدارة الساحل التعليمية.

أكد أحمد خضر مدير عام الإدارة العامة لأمن الأفراد والمنشآت أن الوزارة تقوم بتنفيذ سلسلة من خطط إخلاء مبنى المدارس فى حالات الطوارىء بجميع المحافظات، سعيًا منها إلى تحقيق الأمن والطمأنينة للطلاب وجميع العاملين بالمدارس، وذلك بتأمين كافة المنشآت التعليمية وتوعية الطلاب والعاملين بالحقل التعليمى بمجال مواجهة الأزمات والكوارث، وطرق الإخلاء، والإنقاذ.

 وأوضح خضر أنه تم وضع  خطط إخلاء تتناسب مع مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة، وفقًا لنوع الاحتياجات، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والجهات المعنية فى هذا الشأن، مشيرًا إلى إنه تم تدريب الطلاب والأفراد على الإخلاء الوهمى لمدة أربعة أيام من قبل فريق من الإدارة المركزية للأمن، وذلك من حيث كيفية الخروج الآمن من المدرسة، ومعرفة أقرب طرق النجاة بالمدرسة، وكيفية مواجهة الأزمة بهدوء، فضلًا عن تدريبهم على كيفية اتخاذ القرار السليم فى مواجهة الأزمات والحوادث.

جدير بالذكر أنه حضر تجربة الإخلاء كل من مأمور قسم الساحل، وسهير أبو ضيف مديرة إدارة الساحل، بالإضافة إلى كافة الجهات المعنية من الحماية المدنية بالقاهرة.

الكلمات الدالة : التعليم تجرى تجربة عملية لإخلاء مدرسة الأمل للصم والبكم لمواجهة الأزمات والكوارث

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق