نفوق دولفين أمام مكتبة الإسكندرية والمحافظ يأمر بانتشاله

الأربعاء : 6 - ديسمبر - 2017 | 4:34 مساء
نفوق دولفين أمام مكتبة الإسكندرية والمحافظ يأمر بانتشاله
كتب :: ريم العزازى

أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مسئولى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومعهد بحوث الأحياء المائية والمعهد العالى لعلوم البحار لانتشال دولفين نافق من شاطئ السلسلة أمام مكتبة الإسكندرية بحى وسط، وذلك فور ورود بلاغ بوجود دولفين نافق على الشاطئ، ووجه المحافظ بإرسال الدولفين إلى معهد بحوث الأحياء المائية لعمل الإجراءات اللازمة ومعرفة أسباب نفوقه.

وتحركت جميع الأجهزة المعنية واللجنة المتخصصة إلى مكان تواجد الدولفين والذى يبلغ طوله 3 متر تقريبا، وأوصت اللجنة بدفن الدولفين، وعلى الفور تم نقل الدولفين إلى المدفن الصحى التابع للأحياء المائية بالمكس.

وأشار المحافظ فى بيان، إلى أن هذه تعد ثان حالة نفوق للدولفين يتم رصده بالإسكندرية خلال هذا العام، مؤكدا أن التغيرات المناخية تلعب دورًا فى ظهور الدولفين والحيتان بأماكن غريبة غير المعتاد ظهورها فيها، وأوضح أنه يتم دراسة أسباب هجرة تلك الكائنات من خلال معهد دراسات الأحياء المائية، لمعرفة إذا كانت أسباب نفوقها هى تقلبات الطقس والتغيرات المناخية أم بسبب عوامل بيئية، وماهية سلوكيات الدلافين بالمناطق التى تتواجد بها، ودراسة التغييرات والسلوكيات التى طرأت على الكائنات.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى