رئيس جامعة سوهاج يفتتح المؤتمر الطلابى الثانى بكلية التمريض

السبت : 2 - ديسمبر - 2017 | 6:21 صباحا
رئيس جامعة سوهاج يفتتح المؤتمر الطلابى الثانى بكلية التمريض
كتب :: اشرف ابوعقيل - ياسر مصطفى

افتتح د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم الاربعاء الموافق 29 من نوفمبر المؤتمر الطلابى الثانى والذى نظمته الجمعية العلمية للطلاب بكلية التمريض تحت عنوان " الرؤية المستقبلية للفريق الصحى " .
واشار د. أحمد عزيز رئيس الجامعة فى بداية كلمته الي أن هذا المؤتمر يعد بمثابة بادرة جيدة لتحسين وتطوير مهنة التمريض من خلال الاهتمام بالدور الذى يقوم به الفريق الصحى بشكل متكامل ومتعاون على المستوى الانسانى والمهنى والتقنى، موضحاً ان الجامعة من جانبها تدعم الكلية وهى فى طريقها للاعتماد الأكاديمى . كما دعا عزيز طلاب الكلية إلى المشاركة فى جميع الأنشطة الطلابية فالجامعة ليست مجرد شهادة أكاديمية فقط فهى تؤثر بشكل كبير على كيان الطالب وتعمل على ثقل مواهبه ومهاراته في مختلف الجوانب، الاجتماعى والثقافى والعلمى . وذكرت د. سامية محمد سعيد عميد كلية التمريض أن المؤتمرمجهود طلابى بحت فى المقام الأول يهدف إلى تفعيل دور الطلاب فى العملية التعليمية والاستفادة قدر الامكان من هذه المؤتمرات التى تتناول العديد من القضايا التى تخص مهنة التمريض وتساهم فى تعميق فكرة المشاركه فى جميع الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية وتبادل الخبرات والمهارات والثقافات ، بالاضافة الى بث روح الانتماء وحب الوطن فى نفوس الطلاب . 
كما أكدت د. كوثر محمود النقيب العام للتمريض أنها حريصة على حضور ودعم مثل هذه المؤتمرات العلمية التى تقوم فى الأساس على مشاركة الشباب وطرح رؤيتهم فى تطوير مستقبل الفريق الصحى .كما اشادت بموضوع المؤتمر المتميز الذى يرتبط بسياسة الدولة فى الملف الصحي فى هذا الوقت، خاصة ونحن بصدد اصدار قانون التأمين الصحى الجديد الذى من شأنه ان يحسن منظومة الصحة بشكل عام و مهنة التمريض بشكل خاص التى تحتاج الي كوادر ذو خبرة ومهارة على أعلى مستوى. 
وفى ختام المؤتمر تم تسليم المكرمين درع الكلية وشهادات تقدير لاعضاء هيئة التدريس والطلاب المتميزين المشاركين فى المؤتمر .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى