مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تستطيع قيادة حوار موسع مع إيران

الاثنين : 20 - نوفمبر - 2017 | 7:32 مساء
مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تستطيع قيادة حوار موسع مع إيران
كتب :: وليد أبو عقيل

قال السفير هاني خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون العربية، إن مصر تستطيع أن تقود موجه من فتح حوار موسع بالإشتراك مع العرب، مع إيران، وهذا الأمر سوف يجد صدى من بعض المؤسسات الإيرانية التي تقدر دور مصر، وأطراف أخرى عربية، وأضاف "مش هنخسر حاجة لو تم طرح ذلك المقترح".

وأوضح "خلاف"، في برنامج "حلقة الوصل"، مع دكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، على قناة "أون لايف"، اليوم الأحد، أن رئيس البرلمان العربي الانتقالي جاسم الصقر، طرح في 2007، مبادرة حوار "عربي – إيراني"، مثلما حدث مع الصين والهند، لكن تلك الفكرة لم تأخذ حظها من التعريف الكافي، وأضاف أن : "عمرو موسى، دعا لحوار مع الفرقاء في الجوار، وطرح أفكار للاستثمار المشترك وتأمين الحدود، هذا المقترح لم يفعل، لكن تم تفعيل الجزء الخاص بتريكا والهند وأمريكا الجنوبية".

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن البلاد العربية ذات مواقف نسبية تجاه إيران، "لا يوجد حضور إيراني طاغي في المغرب، بينما تجده واضح في سوريا والأردن والعراق ولبنان".

يذاع برنامج حلقة الوصل، يوميًا من السبت إلى الثلاثاء، في تمام الـ11 مساءً، على قناة "أون لايف". 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى