عبدالغفار: البرلمان وافق مبدئيًا على قانونى المستشفيات الجامعية ووكالة الفضاء

الخميس : 16 - نوفمبر - 2017 | 10:27 مساء
عبدالغفار: البرلمان وافق مبدئيًا على قانونى المستشفيات الجامعية ووكالة الفضاء
كتب :: محرر اخبار التعليم

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن لجنة التعليم بمجلس النواب، كانت على أعلى مستوى، وشهدت سيمفونية كبيرة من التناغم للعمل على إصدار قانونى المستشفيات الجامعية ووكالة الفضاء، لافتا إلى أن قانون وكالة الفضاء طال انتظاره، وكذلك قانون المستشفيات الجامعية، مؤكدا أن قانون وكالة الفضاء سيساعد كثيرا على مواكبة التطور، ومتابعة المشروعات الكبرى.

وأضاف الوزير، خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أن اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب هذا الأسبوع شهد موافقة مبدئية على قانونى المستشفيات الجامعية ووكالة الفضاء، من حيث كل البنود التى تم طرحها، موضحا أنه تم الانتهاء من مناقشة القوانين فى زمن قياسى، بعد العرض على ثم مجلس الوزراء ثم مجلس النواب.

وتابع: "اتفقنا مع رؤساء الجامعات ليكون هناك زيارات ميدانية للخدمات المقدمة للطلاب خاصة فى مجال المدن الجامعية والمتابعة على مستوى نواب رؤساء الجامعات المعنين للوقوف على جاهزيتها والخدمات بها وتقديم تقرير دورى للوزارة عن أوجه التطوير وحل المشكلات والمساعدة فيها من قبل الوزارة".


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى