السبت : 18-نوفمبر-2017 || 12:20 صباحا




بالفيديو :: الحوار ام العقاب مع مواجهة تمرد الابناء مع الدكتورة اسماء سيد
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





مركز بحوث وتطوير الفلزات ينظم ورشة عمل تحت عنوان "النانوتكنولوجى فى التنمية المستدامة"

الاثنين : 13 / نوفمبر / 2017 التوقيت 1:01 مساء

مركز بحوث وتطوير الفلزات ينظم ورشة عمل تحت عنوان

جانب من الورشة

كتب :: سيد داود المطعني

تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى نظم مركز بحوث وتطوير الفلزات برئاسة د. طه مطر ورشة عمل تحت عنوان "النانوتكنولوجى فى التنمية المستدامة"، وذلك  بمقر المركز بالقاهرة.

وخلال فعاليات الورشة قدم د. محمد رشاد رئيس شعبة المواد المتقدمة بالمركز عرضًا شاملًا عن أنشطة معملي "تكنولوجيا النانو" و"الإلكترونيات المغناطيسية"، واستعرض الاتجاهات الحديثة للنانوتكنولوجى فى تطبيقات تنقية المياه باستخدام عملية التحفيز الضوئى والامتصاص.

كما شملت فعاليات الورشة تنظيم محاضرة عن تطبيقات البوليمرات النانومترية وتطبيقاتها الصناعية فى المياه والطاقة وغيرها، وكذلك تطبيقات مواد وتكنولوجيا النانو فى مجال الطاقة.

وأوضح د. سعيد الشيخ رئيس قسم مركبات وتكنولوجيا النانو بالمركز أن ورشة العمل شملت أيضًا العديد من الموضوعات عن أنواع الخلايا الشمسية وكيفية الوصول بها للكفاءة العالمية، والمكثفات عالية التخزين، بالإضافة إلى موضوعات تتعلق بدراسة انخفاض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون وكيفية تحويله إلى وقود سائل باستخدام طرق كهروكيميائية والتحفيز الضوئي، وكذلك استخدام المواد السيراميكية فى التطبيقات الطبية الحيوية.

ومن جانبه أكد د. طه مطر رئيس المركز على أهمية تكرار مثل هذه الورش كتوصيف وتدريب للمواد النانومترية، معلنًا عن تنظيم دورة تدريبية في مجال المواد النانومترية منتصف العام القادم 2018.

شارك فى فعاليات الورشة عدد (110) من الباحثين من كليات العلوم والهندسة والزراعة والطب البيطرى والأسنان من مختلف الجامعات المصرية، والمراكز والمعاهد البحثية، والهيئات الحكومية، كما حضر عدد من ممثلى بعض الشركات الصناعية فى مصر.

الكلمات الدالة : مركز بحوث وتطوير الفلزات ينظم ورشة عمل تحت عنوان النانوتكنولوجى فى التنمية المستدامة

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق