"تعليم الإسكندرية" تفعل مبادرة "أبطالنا فى عيوننا" لتكريم أبطال أكتوبر

الاثنين : 6 - نوفمبر - 2017 | 5:07 مساء
حوار :: محرر اخبار التعليم

بدأت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تفعيل مبادرة "أبطالنا فى عيوننا" لتكريم أبطال حرب أكتوبر من خلال الأنشطة المختلفة بالمدارس بجميع مراحلها التعليمية وعلى مستوى جميع الإدارات التعليمية.

وفعلت إدارة الجمارك التعليمية مبادرة "أبطالنا في عيوننا" بمدرسة فاطمة الزهراء بمرحلتيها الابتدائية والإعدادية بقيادة عزيزة هاشم مديرة المدرسة وتحت رعاية همت أبوكيلة مدير عام الإدارة وأحمد عثمان وكيل الإدارة بحضور إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية، والبطل مقاتل النقيب طيار سعيد الصباغ  من أبطال حرب أكتوبر.

وتم تنظيم فعاليات فنية وإلقاء كلمة من بطل الحرب عن أحداث ووقائع الحرب وتحدث فيها عن إيمان الجنود المصريين وعزيمتهم وإخلاصهم وتقديمهم أرواحهم فداء لتروي رمال الصحراء و يعيش وطنهم حرا.

من جانبه قال جمعة ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن مبادرة "أبطالنا فى عيوننا" تستمر  فى الفترة من 4 نوفمبر حتى 9 نوفمبر 2017  وتم تعميمها على جميع المراحل التعليمية.

وترتبط تلك المبادرة بجميع الأنشطة الإذاعية المدرسية والصحافة وموضوعات التعبير والتربية الاجتماعية ويمنح الطلاب المجيدون جوائز بخلاف درجات الأنشطة، حيث يتم استعراض موضوعات الإذاعة المدرسية طوال الأسبوع عن حوار مع أبطال اكتوبر يقوم الطلاب بالبحث على مواقع الانترنت أو حوار مع محاربين قدامى ما زالوا على قيد الحياة.

كما تقوم الصحافة المدرسية بعمل مجلات حائط تخدم نفس المحتوى ومدعمة بالصور ويكون موضوع التعبير فى نهاية الاسبوع بعنوان "ملحمة أكتوبر علامة وكرامة" وترتبط الدرجات بدرجات النشاط.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى