أسقف ملوي يشكر السيسي ومحافظ المنيا على إنهاء مشكلات الأقباط

السبت : 4 - نوفمبر - 2017 | 5:08 مساء
أسقف ملوي يشكر السيسي ومحافظ المنيا على إنهاء مشكلات الأقباط
كتب :: جمال علم الدين

أصدرت مطرانية ملوي وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس بمحافظة المنيا، بيان شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والمسئولين بالدولة وخاصة وزير الداخلية ومحافظ المنيا والأجهزة الأمنية على جهودهم في إصدار تصاريح بناء الكنائس بالمحافظة وحمايتهم للمنشأت الكنسية والموافقة على بناء سور دير أبوفانا.

وأشار الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين ورئيس دير آفا فيني للرهبان ورئيس دير البتول للراهبات، في بيانه، إلى أن شكره للرئيس السيسي ورئيس الوزراء ووزير الداخلية والمسئولين بالمحافظة يعود إلى تعاونهم البناء والفعال في إنهاء العديد من المشكلات والموضوعات المعلقة منذ فترات طويلة والعمل الدؤوب على خدمة الكنيسة القبطية وخاصة انهاء أزمة أنشاء سور دير أبوفانا بقصر هور بملوي والتصريح ببناء السور وتأمينه.

وجاءت تلك الأشادات بعد أيام من أصدار كل من الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس بيانات تتهم أجهزة محافظة المنيا بإغلاق 3 كنائس والتساهل مع المتطرفين ووجود مشاكل للأقباط والكنائس في كافة إيبارشيات المحافظة.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى