الجمعة : 24-نوفمبر-2017 || 3:52 مساء




بالفيديو :: الحوار ام العقاب مع مواجهة تمرد الابناء مع الدكتورة اسماء سيد
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





التعليم العالى تنظم 15 زيارة لطلاب الجامعات للمشروعات التنموية العملاقة

السبت : 4 / نوفمبر / 2017 التوقيت 2:35 مساء

التعليم العالى تنظم 15 زيارة لطلاب الجامعات للمشروعات التنموية العملاقة

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

كتب :: سيد داود المطعني

تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نظمت الوزارة بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى  (15) زيارة لطلاب الجامعات الحكومية المختلفة لعدد من المشاريع التنموية العملاقة؛ بهدف إطلاعهم على جهود التنمية المبذولة، وإشراكهم فى خطة الدولة الوطنية للتطوير وتعزيز ثقتهم وانتمائهم لبلدهم.
ضمت الزيارات طلابًا من 13 جامعة حكومية قاموا خلالها بتفقد الكليات والوحدات العسكرية والمشروعات التنموية العملاقة بنطاق الجمهورية خلال شهر أكتوبر الماضى. 
تضمنت الجولات زيارة لطلاب جامعات "قناة السويس و بورسعيد والزقازيق" لمشروع أنفاق شمال الإسماعيلية وقاعدة بورسعيد البحرية والكلية الجوية.
كما شملت جولة لطلاب جامعات "كفر الشيخ، والإسكندرية، طنطا" لزيارة كلية الدفاع الجوى وقاعدة رأس التين البحرية وقاعدة طنطا الجوية.
واختتم برنامج الزيارات بجولة لطلاب جامعات "عين شمس والقاهرة والمنوفية وبنها وبنى سويف والفيوم " شملت مشاريع تنمية شرق بورسعيد، وأنفاق قناة السويس، وخط إنتاج لمبات الليد، ووحدات الطاقة الشمسية، ووحدة إنتاج الألبان الحديثة، ومركز تدريب المشاة رقم 3 ومطار المنيا الجوى، والكلية الفنية العسكرية، ومستشفى المعادى العسكرى، ومركز مشاة.
ومن جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانيات بشرية ومادية للمشروعات التى زاروها، مشيدين بدور القوات المسلحة فى دعم جهود التنمية بالدولة، مؤكدين على استفادتهم من الاطلاع على الكليات العسكرية ونظام الدراسة بها الذى يتميز بالدقة و الانضباط.
وأشار الأستاذ أحمد الشيخ مدير عام المكتب الفنى للوزير أنه من المقرر أن تستكمل الوزارة خطتها التى بدأتها من العام الماضى بإشراك شباب الجامعات فى خطة التنمية للدولة وإطلاعهم على الإنجازات التى تتم، موضحًا أنه من المقرر أن تستكمل الوزارة تنظيم عدد آخر من الزيارات لباقى الجامعات الحكومية للكليات والوحدات العسكرية خلال شهر نوفمبر الجارى،حيث تم مخاطبة الجامعات المعنية بهذا الشأن لتقوم كل جامعة بترشيح عدد (50) من طلابها للمشاركة ببرنامج الزيارات.

الكلمات الدالة : التعليم العالى تنظم 15 زيارة لطلاب الجامعات للمشروعات التنموية العملاقة

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق