السبت : 18-نوفمبر-2017 || 12:16 صباحا




بالفيديو :: الحوار ام العقاب مع مواجهة تمرد الابناء مع الدكتورة اسماء سيد
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





الجامعة الأمريكية: حصول برنامجى ماجستير على الاعتماد الثلاثى لأول مرة

الأربعاء : 4 / أكتوبر / 2017 التوقيت 4:31 مساء

الجامعة الأمريكية: حصول برنامجى ماجستير على الاعتماد الثلاثى لأول مرة

الجامعة الأميريكية بالقاهرة

كتب :: محرر اخبار التعليم

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حصول برنامجى ماجستير الإدارة العامة وماجستير السياسات العامة بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة على الاعتماد الثلاثى لأول مرة فى العالم فى مجال الشئون العامة، بعد حصولهم على الاعتماد من قبل الجمعية الأوروبية لاعتماد الإدارة العامة(EAPPA) . وحصل برنامجى الماجستير فى إدارة السياسات العامة بالجامعة من قبل على الاعتماد الكامل من شبكة كليات السياسة والشئون والإدارة العامة العالمية (NASPAA)  ذبالإضافة إلى اعتماد اللجنة الدولية لاعتماد الإدارة العامة فى التعليم والتدريب(ICAPA) .

وقال نبيل فهمى، عميد كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة، إن هذا الاعتماد الثلاثى الاستثنائى لبرامج الكلية سيحقق صدى عالمى، كما سيتيح فرصا كبيرة للخريجين، قائلا: "يعد حصولنا على هذا الاعتماد، فى غضون 8 سنوات منذ تأسيس كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة، شهادة على الجودة الأكاديمية المتميزة لهذين البرنامجين ويؤكد على الالتزام المستمر وتفانى ومهنية أعضاء هيئة التدريس والإدارة فى القسم، والكلية والجامعة الأمريكية بالقاهرة."

وقامت الجمعية الأوروبية لاعتماد الإدارة العامة، وهى الهيئة الوحيدة النشطة فى ضمان الجودة فى الإدارة العامة فى جميع أنحاء أوروبا، باعتماد أكثر من 50 برنامج فى جميع أنحاء مجلس أوروبا، بما فى ذلك المعاهد الرائدة فى هذا المجال.

جدير بالذكر إن برنامجى ماجستير الإدارة العامة وماجستير السياسات العامة بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هما أول برنامجين خارج مجلس أوروبا يحصلان على هذا الاعتماد.

وشمل كل من الاعتمادين الأخيرين عملية مراجعة تتألف من الدراسات الذاتية ومراجعات من النظراء والتزام من الجامعة بالاستمرار فى رفع مستوى تعليمها.

تتطلب عملية الاعتماد من أعضاء هيئة التدريس فى البرامج إرسال تقارير عن الاجتماعات والمناهج والمخططات الخاصة بالمقررات الدراسية وأداء الصف، من ضمن وثائق أخرى مطلوبة.

وأشار شاهجهان بوهيان، رئيس قسم السياسات العامة والإدارة، والعميد المشارك للإدارة العامة ودراسات الطلاب، إلى أن أعضاء فريق الاعتماد أثنوا على المنح الدراسية التى تقدمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يقول بوهيان: "لقد أعجبوا برؤية هذا التفكير المنظم بشكل جيد لما يفعله الطلاب فى قاعة الدراسة وطريقة توثيقه"، مضيفا إلى أن قسم السياسات العامة والإدارة هو أيضا واحد من الهيئات الأكاديمية الأكثر تنوعا فى الجامعة.

وتابع بوهيان: "لقد كان فريق الاعتماد سعيدا جدا لرؤية التوازن بين الجنسين بين أعضاء هيئة التدريس كما أعجب الفريق بتنوع الطلاب - وخاصة الطلاب من خارج القاهرة."

الكلمات الدالة : الجامعة الأمريكية حصول برنامجى ماجستير الاعتماد الثلاثى لأول مرة

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق