مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يستضيف عرض الفراشات لفرقة كومبانيا تي بي أو

الأحد : 24 - سبتمبر - 2017 | 6:23 مساء
مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يستضيف عرض الفراشات لفرقة كومبانيا تي بي أو
كتب :: محرر اخبار التعليم

أعلن مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي عن استضافة فرقة الأداء الإيطالية ’كومبانيا تي بي أو‘ لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 28 سبتمبر الجاري، وذلك لأداء عرضها النابض بالحياة تحت عنوان ’الفراشات‘، حيث تتوفر تذاكر العرض حالياً.

ويدور عرض ’الفراشات‘ حول تحولات اليرقة إلى فراشة زاهية الألوان ضمن بيئة تفاعلية وإسقاطات صوتية وبصرية رائعة. وسيتفاعل الراقصان اللذان يؤديان العرض مع محيطهما لخلق فضاء افتراضي أمام الجمهور، وتمكينهم بالتالي من التفاعل مع العرض واختبار الإسقاطات الضوئية الحية والموسيقى النابضة.

 

وسيقام عرض ’الفراشات‘ في قاعة ’الصندوق الأسود‘ باعتبارها المكان المثالي والأكثر دفئاً لاحتضان مثل هذه العروض، حيث سيتفرد العرض باستخدام باقة من وسائط الأداء الرائدة والتفاعلية مع مزيج من تقنيات الأداء متعدد التخصصات في استخدامات الموسيقى والرقص والنحت.

 ويقدم مخرجو العرض الفنيين فرانشيسكو غاندي و ديفيد فينتوريني عرضهم الأول في دولة الإمارات 18 مرة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، مع تقديم دعوات للمجموعات المدرسية والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. وفي إطار حديثه عن إدراج عرض الفرقة ضمن فعاليات الموسم الثالث، قال بيل براغن، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: "لقد حظيت برامجنا التي تستهدف الأطفال وعائلاتهم في مركز الفنون باستجابة منقطعة النظير، حيث خطط المركز للعديد من العروض المميزة على مدار عطلتي نهاية أسبوع للوصول بشكل حقيقي للمجتمع المحلي. وتقرر إقامة عرض’الفراشات‘ لفرقة ’كومبانيا تي بي أو‘ بناء على الأصداء الإيجابية والنجاح الباهر لعروض راقصة مماثلة ضمن بيئة الواقع الافتراضي مثل مشروع ’بيكسل‘، والذي أظهر إمكانيات الإبداع الناتجة عن مزج الفنون والتقنيات الحديثة والمتطورة معاً لاستحداث سبل جديدة لأداء الفنون المتنوعة. كما تعكس هذه الفقرة التفاعلية أيضاً تركيز مركز الفنون على إقامة عروض الفنون المختلفة ضمن إطار بيئي، وهذه المرة تستهدف الأجيال الصغيرة من الجمهور".

ويُعدّ مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي منصةً رائدة للعروض والفنون المسرحية على الصعيد العالمي، حيث يقدم مواهب فنيةً محترفةً من مختلف أنحاء العالم إلى جانب عرض إبداعات الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وأفراد المجتمع المحلي.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى