محافظ سوهاج يعلن جاهزية المحافظة لبداية العام الدراسى الجديد بجميع القرى والمدن

الخميس : 21 - سبتمبر - 2017 | 7:36 مساء
محافظ سوهاج يعلن جاهزية المحافظة لبداية العام الدراسى الجديد بجميع القرى والمدن
كتب :: محرر اخبار التعليم

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن استعداد أجهزة المحافظة لبداية العام الدراسى الجديد بجميع القرى والمدن، والتنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية والوحدات المحلية لإزالة أى معوقات.

وأضاف المحافظ فى بيان عن جاهزية 2743 مدرسة وتضم 24 ألفا و618 فصلا لاستقبال مليون و45 ألفا و518 طالبا وطالبة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والمدارس الفنية، فى عدد من المدارس التى تعمل بنظام الفترتين، بينما تبدأ الدراسة الأحد فى المدارس التى تعمل فترة واحدة.

وأكد المحافظ أن الوحدات المحلية قامت برفع جميع الاشغالات والمخلفات من محيط جميع المدارس وعلى ضرورة منع الباعة الجائلين من التواجد بمحيط المدارس، حرصا على سلامة التلاميذ، والتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء المدن والقرى وشرطة المرافق برفع كافة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس وداخلها، وإظهار المدارس فى أجمل مظهر باعتبار أن يوم عودة الدراسة هو يوم احتفالى خاصة بالنسبة للمدارس الابتدائية.

وشدد عبدالمنعم، على تكثيف أعمال لجان المتابعة بمديرية التربية والتعليم للمرور على جميع المدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد والتأكد من الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة، كما وجه بسد العجز بين المعلمين فى كافة المدارس، مشددا على ضرورة انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول وتوفير المناخ المناسب للطلاب داخل المدارس ، ومراجعة توصيلات المياه بكافة المدارس، وعدم وجود أى أسلاك كهربائية متدلية أو غير محكمة الغلق، وعدم وجود أى ألواح زجاجية موضوعة بطريقة غير آمنة حفاظًا على سلامة التلاميذ.

وأوضح المحافظ أن إدارة المرور ستقوم بتوفير الخدمات المرورية بمحيط المدارس الواقعة فى الشوارع التى تشهد تكدسا أو خطورة مرورية لتنظيم أماكن عبور التلاميذ، وتكثيف الحملات المرورية على طريق الجامعة الجديد ومراقبة مواقف السيارات . 


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى