السبت : 18-نوفمبر-2017 || 5:45 صباحا




بالفيديو :: الحوار ام العقاب مع مواجهة تمرد الابناء مع الدكتورة اسماء سيد
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





جامعة نيويورك أبوظبي تعلن عن انطلاق برنامج منحة "الشيخ محمد بن زايد" لعام 2018

الثلاثاء : 19 / سبتمبر / 2017 التوقيت 12:12 مساء

جامعة نيويورك أبوظبي تعلن عن انطلاق برنامج منحة

جامعة نيويورك أبوظبي

كتب :: محرر اخبار التعليم

علنت جامعة نيويورك أبوظبي عن أسماء مجموعة الطلاب المتأهلين للمشاركة في برنامج "الشيخ محمد بن زايد" للمنح الدراسية للعام الدراسي 2017-2018، والذي أطلقته الجامعة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم بهدف تعزيز قدرات الطلاب المتميزين في الدولة وتزويدهم بفرص أكاديمية وريادية.

ويستقطب البرنامج الطلاب المتفوقين في أعوامهم الدراسية الثالثة والرابعة في مؤسسات التعليم العالي الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا، حيث رشّحت هذه المؤسسات الثلاث ستين طالباً وطالبة للانضمام إلى برنامج المنحة، تمكن 38 منهم من الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية وإجراء المقابلات، لتتم تسمية 24 طالباً وطالبة للفوز بمنحة "الشيخ محمد بن زايد" عبر لجنة تحكيم من جامعة نيويورك أبوظبي، وجامعة نيويورك، ونخبة من قادة المجتمع المحلي.

وسيختار طلاب المنحة للعام الدراسي 2017-2018 إتمام واحد من فصلين دراسيين خاصين، الاول في مجال الدين والحكومة بإشراف جون سيكستون، الرئيس الفخري لجامعة نيويورك؛ والآخر حول السياسة الخارجية الأمريكية، تحت إشراف الصحفي الشهير جيمس تروب. وعلاوة على ذلك، سيخضع كافة طلاب المنحة لدروس حول تطوير مهارات القيادة، وفنون الخطابة، والعروض التقديمية العامة، والتفكير النقدي، والكتابة المُقنِعة. وخلال العام الدراسي، سوف يسافر المشاركون في البرنامج إلى الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة مواقع حكومية في واشنطن، وستقام الدروس في الحرم الجامعي بواشنطن سكوير في نيويورك، فضلاً عن جولات إلى المعالم الثقافية بالمدينتين.

 

وأكدت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، المستشار الرئيسي للبرنامج أن برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية بالطلاب الإماراتيين الواعدين يحتفي ويزودهم بفرص استثنائية لتنمية مهاراتهم التعليمية والقيادية، مشيرة سموها ان فرصة الفوز بهذه المنحة مدعاة فخر واعتزاز بالإنجازات التي حققها الطلاب.

 

من جانبها، قالت ديان سي يو، المدير التنفيذي لبرنامج "الشيخ محمد بن زايد" للمنح الدراسية ونائب رئيس جامعة نيويورك: "نحن مسرورون بانضمام هؤلاء الطلاب المتميزين إلى هذه الدفعة الجديدة من الفائزين بالمنحة الدراسية، حيث يمثل هؤلاء أبرز سمات التميز والإنجاز الأكاديمي والفضول الفكري والقيادة والإبداع والمهارات المختلفة التي يحملها أكثر طلبة جامعات الإمارات تفوقاً وإبداعاً. وتمتاز هذه الدفعة بتنوعها وديناميتها، ونحن نأمل بأن يستفيد الطلاب ممّا سيقدمه البرنامج لهم من معارف وخبرات مكثفة".

 

وفيما يلي مجموعة الطلاب الفائزين ضمن برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية للعام الدراسي 2017-2018 هم:

1.                   أحمد مصطفى عبدالكريم التلباني

2.                   عائشة مصطفى السيد عبدالرحيم محمد رسول الهاشمي

3.                   اسماء ناصر حمود ناصر السعيدي

4.                   إبراهيم محمد طاهر

5.                   دلال ناصر سيف عبدالكريم المنصوري

6.                   هند خليل ابراهيم محمد الحوسني

7.                   لميس عبدالكريم مصباح  ابوالخير

8.                   حمده محمد سعيد العدل العميمي

9.                   مريم كامل يوسف محمد المرزوقي

10.                شيماء عبدالله علي مبارك الجنيبي

11.                محمد عبدالله ناصر الغيثي

12.                ميثاء محمد عبدالله سليمان الهاشمي

13.                مغنم ابراهيم علي سيف النعيمي

14.                سلمى عبدالرزاق ابوبكر

15.                خليفة وهبي خليفة هجرس السويدي

16.                ربيع محمد تحوف

17.                خولة سينا مير عبدالعزيز احمد الخوري

18.                سارة عبدالرحمن احمد محمد الأنصاري

19.                وليد الديب

20.                صالح حسن علي صالح المازمي

21.                ريم وليد نصيف شريم

22.                شما محمد عبدالله حسن المرزوقي

23.                لطيفة ابراهيم جمعة ابراهيم الحوسني

24.                زينب علي داوود سلمان عبدالله

 

يذكر أن برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية يشكّل واحداً من برنامَجي التثقيف المجتمعي اللذَين تديرهما جامعة نيويورك أبوظبي. أما البرنامج الآخر فهو الأكاديمية الصيفية التي تنظمها الجامعة للمستفيدين من برنامج منحة "الشيخ محمد بن زايد" لطلاب المدارس الثانوية المتفوقين، ويشارك في البرنامج طلاب مدارس أبوظبي الثانوية الذين ينتقلون إلى المرحلة الدراسية الحادية عشرة.

-انتهى-

نبذة عن جامعة نيويورك أبوظبي

تضم جامعة نيويورك أبوظبي أول حرم جامعي شامل للآداب والعلوم الإنسانية (والعلوم الهندسية )وبرامج متميزة للدراسات العليا ما بعد البكالوريوس ومركزاً عالمياً مرموقاً للبعثات والبحوث الجامعية لتؤلف بذلك وحدة متكاملة مترابطة ومرتبطة بالجامعة الرئيسية في نيويورك. وتشكّل كلاًّ من جامعة نيويورك وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك شانغهاي حجر الأساس لشبكة جامعة نيويورك العالمية، ومن المؤمل اتساع نطاق البعثات لتشمل ابتعاث الهيئات التدريسية والطلبة من نيويورك أو أبوظبي للدراسة في واحدة أو أكثر من المؤسسات الأكاديمية التابعة لجامعة نيويورك في خمس قارات.

الكلمات الدالة : جامعة نيويورك أبوظبي تعلن عن انطلاق برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد لعام 2018

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق