الأربعاء : 20-سبتمبر-2017 || 6:47 صباحا




بالفيديو :: الحوار ام العقاب مع مواجهة تمرد الابناء مع الدكتورة اسماء سيد
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





شوقى يوقع اتفاقية تعاون لإنشاء مدرسة العربى الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بقويسنا بالتعاون مع مجموعة العربى

الخميس : 17 / أغسطس / 2017 التوقيت 5:38 مساء

شوقى يوقع اتفاقية تعاون لإنشاء مدرسة العربى الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بقويسنا بالتعاون مع مجموعة العربى

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتب :: شيرين محمد

شهد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم اتفاقية تعاون بين الوزارة ومجموعة العربى الرائدة فى صناعة الأجهزة الإلكترونية، ويمثلها المهندس مدحت محمود العربي عضو المجلس التنفيذي لمجموعة العربي، ويمثل الوزارة الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى؛  بشأن إنشاء مدرسة العربى الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج.

بحضور حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفنى، ويسرا علام معاون الوزير للتسويق والترويج.

أكد شوقى أن الوزارة تحرص على تقديم خدمة تعليمية متميزة فى مجال التعليم الفنى، وربط التعليم الفنى بالاحتياجات الفعلية للصناعة وسوق العمل؛ وذلك بمد جسور الشراكة فى مجال التعليم الفنى، والتدريب مع مؤسسات القطاع العام والخاص العاملة فى مجالات تخصصها.

وأضاف شوقى أن الوزارة تسعى إلى التعاون مع الشركات والمصانع فى إنشاء مدارس داخل المصانع لجميع المهن ومن أجل تأهيل الطلبة وإكسابهم المهارات والمعلومات، وكذلك السلوكيات الواجب توافرها وإجادتها، وهو ما يسهم فى إمداد سوق العمل بخريج يتمتع بمواصفات علمية ومهنية مدعومة بالتطبيق العملى بشركات رائدة فى مجالات التخصص، وذلك فى إطار برامج دراسية متطورة تتمتع بالمرونة اللازمة لمسايرة المستجدات التى تطرأ على سوق العمل.

 وأكد الجيوشى أن هذا البروتوكول يعد استكمال واستمرار لعدة  اتفاقيات أخرى بين الوزارة والقطاع الخاص، حيث يوجد (40) مدرسة من هذا النوع داخل مصنع ومزرعة وفندق) مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على التوسع فى مجال التعليم المزدوج ليصل إلى إجمالى الطلاب إلى مليون طالب خلال 10 سنوات القادمة.

 ومن جانبه أكد محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي أن فكرة إنشاء مدرسة للتعليم الفني بالمنطقة الصناعية تهدف إلى ربط التعليم الفنى  باحتياجات سوق العمل؛ لتوفير فرص عمل مؤهلة ومدربة للعمل بالمصانع بما يناسبها من تخصصات فنية .

وأضاف العربى أن هذا المشروع القومى سوف يساهم فى حل مشكلة البطالة وتشغيل الشباب والخريجين مع الدولة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع نابع من مسئوليتنا الوطنية اتجاه مصرنا الحبيبة.

 ويتضمن البروتوكول إنشاء مدرسة ثانوية فنية "مدرسة العربى الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج" اعتبارًا من العام الدراسى 2018/2019 بنظام التعليم والتدريب المزدوج، بالمنطقة الصناعية بقويسنا، بمحافظة المنوفية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن تقوم الوزارة بتحديد النظام المالى للمدرسة طبقًا لما هو مطبق بالمدارس المناظرة للتعليم والتدريب المزدوج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

كما يتم تطبيق المنهج المعتمد من الوزارة لمهن (فنى الكترونيات صناعية، وميكانيكا صيانة وإصلاح، وتبريد وتكييف الهواء، فنى تركيبات كهربية) بنظام التعليم والتدريب المزدوج ويتولى خبراء متخصصون من الإدارة العامة للتعليم والتدريب المزدوج، والتوجيه المختص، بالتعاون مع مهندسى مجموعة العربى بتطبيق المنهج، والخطة الدراسية المعتمدة للمهن السابقة.

كما ينص البرتوكول على أن مدة الدراسة بالمدرسة ثلاث سنوات، ويمنح الطلاب الناجحون في نهاية الصف الثالث شهادة إتمام دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج (نظام السنوات الثلاث)، ويحدد بها اسم المهنة، بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة من شركة العربي للصناعات الهندسية.

الكلمات الدالة : شوقى يوقع اتفاقية تعاون لإنشاء مدرسة العربى الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بقويسنا بالتعاون مع مجموعة العربى

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق