الأحد : 18-فبراير-2018 || 11:17 مساء




شباب يطلقون كلبا بوليسيا علي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض السخرية
استعباط عيد ميلاد
طفل فلسطيني يفلت من جنود الاحتلال

ما رأيك في موقعنا





هتخس فى 8 أيام وتحافظ على صحتك برجيم صحي

الثلاثاء : 8 / أغسطس / 2017 التوقيت 4:44 مساء

  هتخس فى 8 أيام وتحافظ على صحتك برجيم صحي

رجيم صحى

كتب :: ريم العزازى

الرجيم عبارة عن نظام يساهم فى التخلص من دهون الجسم، إلا أن البعض قد يفقد كمية كبيرة من الدهون، ثم يكتسبها مرة أخرى، وهذا يعتمد على الشخص وإرادته بشكلٍ كبير، حيث يجب الحرص على اتباع نظام غذائى صحى غنى بالعناصر الغذائية وقليل من الدهون والسعرات الحرارية العالى ليضمن عدم اكتساب الوزن مجدداً، الأمر الأكثر أهمية فى الرجيم أو فى نظام الأكل السليم، باعتباره أيضاً يؤثر على الصحة العامة للشخص بالسلب، فأى نظام غذائى للرجيم يجب أن يكون غنى بالعناصر الغذائية الضرورية لجميع أجهزة الجسم لتقوم بدورها المطلوب، لذا يجب ألا يتم التعديل فى أى نظام رجيم أو حذف وجبات أو أطعمة موجودة بالبرنامج، فلكل طعام هدف فى مد الجسم بعناصر غذائية مطلوبة، وعلى كل حال دائماً ما ننصح بضرورة استشارة الطبيب المختص حول مدى ملائمة الرجيم مع أجسامنا، فقد يصلح لشخص ولا يصلح لآخر حسب حساسيته لأطعمة معينة أو حسب حالته الصحية، ويقدم لكِ د. شريف فهمى نظام لمدة 8 أيام هينزل من جسمك وتحافظى على صحتك.

اليوم الأول والثانى

احرصى على أكل كل أنواع الفاكهة على مدار اليوم بأى كمية وفى أى وقت ماعدا البلح والتين والموز، ولكن يجب عليك أن تبتعدى عن الأنواع التى تسبب لك أى أضرار بالجسم أو أى نوع من أنواع الحساسية المؤلمة.

اليوم الثالث والرابع

تناولى أى نوع من الفراخ وبأى طريقة أو بأى كمية فى خلال اليوم، ولكن ابتعدى عن المحمر بالزيت أو بالسمنة، وممنوع تناول أى نشويات من العيش أو الخبز نهائى.

 

اليوم الخامس والسادس

تناولى أى كمية من اللحم بأى طريقة أو أى كمية خلال يومك، ولكن ابتعدى عن اللحم الضانى والملىء من الدهون، وابتعدى عن النشويات سواء الأرز أو الخبز أو المكرونة.

اليوم السابع والثامن

اختارى أى أنواع من الخضروات سواء كانت المطبوخة أو النية مثل الطماطم والخيار والفلفل والخس، ويمكنك تناول السلطة فى أى من تلك الأيام بجانب الوجبة.

الكلمات الدالة : هتخس أيام تحافظ صحتك رجيم

اخبار متعلقة


معرض القاهرة الدولى للكتاب يستقبل مليون و400 ألف زائر فى 4 أيام

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة…

طلاب وشباب الجامعات يتوافدون على معرض الكتاب فى ثالث أيامه

شهد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48، فى يومه الثالث،…

المعلمين تنظم البرنامج التدريبي " المعلم المحترف المعتمد " غداً بمقر النقابة ولمدة 5 أيام

تنظم غداً نقابة المهن التعليمية بمقرها 3 شارع سرايا الجزيرة…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق