الأحد : 25-يونيو-2017 || 3:01 صباحا




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام

ما رأيك في موقعنا





القبض علي مدير عام بالتربية والتعليم أثناء تنقيبه عن الآثار بمنزله بالزقازيق

الأربعاء : 14 / يونيو / 2017 التوقيت 5:49 مساء

القبض علي  مدير عام بالتربية والتعليم أثناء تنقيبه عن الآثار بمنزله بالزقازيق

منزل المدير العام المضبوط

كتب :: محرر اخبار التعليم

ألقى ضباط مباحث السياحة والآثار بالشرقية، بإشراف اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، اليوم، القبض على مدير عام بالتربية والتعليم، بالمعاش، لقيامه بالتنقيب عن الآثار بعقار ملكه بمنطقة الحناوى دائرة قسم أول الزقازيق، وتم إخطار النيابة للتحقيق معه برئاسة أحمد سلام مدير النيابة، وبإشراف المستشار الدكتور ياسر إبراهيم هندى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

البداية كانت بورود معلومات سرية، لضباط شرطة السياحة والآثار بالشرقية، عن قيام مواطن بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار ملكه بمنطقة الحناوى، وتهديده حياة السكان المجاورين للخطر، فتم إخطار اللواء طه بيومى مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، واللواء أشرف عزب العرب مدير مباحث الساحة والآثار.

 

وقام المقدم محمد رجب رئيس مباحث السياحة والآثار والمقدمان محمود النمر وماهر سالم الضابطين بمباحث السياحة والآثار، بالتنسيق مع مباحث قسم أول الزقازيق، برئاسة الرائد حسين أبوفول، من ضبط المتهم ويدعى "ث م م م" 65 سنة مدير عام بالتربية والتعليم بالمعاش.

 

وكشفت التحقيقات أن أحد الدجالين بالمنطقة أوهمه بوجود قطع أثرية أسفل منزله، فقام بالاستعانة بكل من "أحمد م ال" نقاش، و"أحمد م ع" صاحب شركة تشطيبات أعمال حكومية، مقيمين بمحافظة الإسكندرية، وحضرا إلى منزله الكائن بمنطقة الحناوى دائرة قسم أول الزقازيق، وقاما بالتنقيب عن الآثار، وتم ضبطهم جميعا، وتبين قيامهم بالتنقيب 13 مترا أسفل العقار، مما كان يهدد حياة المواطنين بالخطر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9027 جنح قسم أول الزقازيق، لسنة 2017.

ويأتى ذلك فى إطار الخطة التى وضعها اللواء حسام نصر، والتى تتضمن الحفاظ على ثروة البلاد وتراثها القومى، والمتمثلة فى تأمين المناطق الأثرية وضبط تجار وحائزى الآثار والقائمين بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار وضبطهم كخطوة استباقية.

الكلمات الدالة : ضبط مدير عام بالتربية والتعليم أثناء تنقيبه عن اللآثار بمنزله بالزقازيق

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق