الأربعاء : 23-أغسطس-2017 || 1:05 مساء




فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم
ختام المهرجان الرياضي لمدارس القاهرة

ما رأيك في موقعنا





السبت .. مؤتمر صحفى بالجامعة الأمريكية لرجل الأعمال الإماراتى عبد العزيز الغري

الأحد : 11 / يونيو / 2017 التوقيت 7:26 مساء

السبت .. مؤتمر صحفى بالجامعة الأمريكية لرجل الأعمال الإماراتى عبد العزيز الغري

الجامعة الأمريكية

كتب :: محرر اخبار التعليم

تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمراً صحفياً لرجل الأعمال الإماراتى عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذى لبنك المشرق ورئيس مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، أحد أكبر المؤسسات الخيرية الممولة من القطاع الخاص لمبادرات التعليم فى العالم، يوم السبت المقبل بقاعة واطسون هاوس.

 

يركز المؤتمر على التعاون بين مؤسسة عبد الله الغرير التعليمية والجامعة الأمريكية بالقاهرة فى ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بينهما عام 2016 التى تنص على إتاحة فرص للشباب المتفوق غير القادر على الحصول على التعليم فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات  (STEM) لمدة عشرة أعوام من خلال برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا والذى يستهدف الطلاب العرب المتفوقين فى هذه المجالات.

 

تلتزم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإتاحة الدعم الأكاديمى والإرشاد المهنى والخدمة اجتماعية وفرص التدريب التى يحتاجها طلاب برنامج الغرير للعلوم والتكنولوجيا لمساعدتهم للنجاح فى دراستهم والالتحاق بسوق العمل. شملت الدفعة الأولى للبرنامج، الذى تم إطلاقه هذا الخريف، 33 طالباً من طلاب البكالوريوس والماجستير.

 

يتحدث فى المؤتمر عبد العزيز الغرير؛ ومايسة جلبوط، الرئيس التنفيذى لمؤسسة الغرير التعليمية؛ وفرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

ويلقى المؤتمر الضوء على مبادراتها فى المنطقة أيضاً خاصة تلك المتعلقة بتعليم اللاجئين، كما سيقوم عبد العزيز الغرير، الذى سيكون أيضاً المتحدث فى حفل خريجى طلاب البكالوريوس لربيع 2017 بالجامعة، بالتحدث عن دور رجال الأعمال ومسئوليتهم الاجتماعية تجاه مجتمعاتهم من خلال المبادرات الخيرية، خاصة فى مجال التعليم.

جدير بالذكر، أن مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم قد تم إطلاقها فى يوليو 2015 باستثمارات تبلغ 1,1 مليار دولار أمريكى وتهدف لتوفير منح على مدى الأعوام العشرة القادمة لما لا يقل عن 15,000 شاب عربى واعد للحصول على تعليم وتسليحهم بالمعرفة والمهارات التى يحتاجونها ليصبحوا قادة المستقبل فى المنطقة.

 يذكر أن الغرير هو رئيس مجلس الشركات العائلية الخليجية  FBN GCC وهى شبكة دولية غير هادفة للربح، وتهدف هذه الشبكة إلى تعزيز حوكمة الشركات العائلية وبالتالى ضمان النجاح عبر الأجيال.

الغرير أيضاً أمين المجلس العالمى لرئيس جامعة نيويورك، وعضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات. منذ 2012 شغل الغرير منصب رئيس اتحاد البنوك لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة الأعلى لمركز دبى المالى العالمى.

الكلمات الدالة : السبت مؤتمر صحفى بالجامعة الأمريكية لرجل الأعمال الإماراتى عبد العزيز الغري

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق