الثلاثاء : 22-أغسطس-2017 || 8:13 صباحا




فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم
ختام المهرجان الرياضي لمدارس القاهرة

ما رأيك في موقعنا





وزير التعليم العالي: تقديم كافة التسهيلات للطلاب الأردنيين للدراسة بالجامعات المصرية

الثلاثاء : 6 / يونيو / 2017 التوقيت 7:19 مساء

وزير التعليم العالي: تقديم كافة التسهيلات للطلاب الأردنيين للدراسة بالجامعات المصرية

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

كتب :: محرر اخبار التعليم

استقبل  د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الثلاثاء السيد/ علي العايد سفير الأردن بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى استعداد مصر لتقديم التسهيلات اللازمة للطلاب الأردنيين للدراسة بالجامعات المصرية وزيادة المقاعد والمنح المخصصة لهم.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين مصر والأردن في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وإمكانية عقد بروتوكولات تعاون واتفاقات توءمة بين الجامعات المصرية والأردنية لإتاحة تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، خاصة في الكليات العملية، وذلك بهدف توسيع فرص الطلاب في التدريب والاطلاع والممارسة العملية فى تخصصاتهم، بحيث يكون متاحًا لهم الدراسة لفصل دراسي أو أكثر بأحد البلدين، وكذلك تنظيم زيارات قصيرة متبادلة لأعضاء هيئة التدريس.

وأقترح الوزير البدء بتطبيق التجربة في القطاع الطبي والهندسي تمهيدًا لتوسيع التجربة في باقي التخصصات.

وأشار د.عبد الغفار إلى الجهود المبذولة في حل المشاكل التي تواجه الطلاب الوافدين وخاصة الأردنيين، ومنها: إجراءات دخول وإقامة الطلاب، فضلاً عن توفير أماكن بالمدن الجامعية لهم.

ومن جانبه قدم السفير الشكر لمصر على جهودها في حل مشاكل الطلاب الأردنيين، مشيرًا إلى تميز العلاقات المصرية الأردنية عبر التاريخ  وحرص بلاده على دفع وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

الكلمات الدالة : وزير التعليم العالي تقديم كافة التسهيلات للطلاب الأردنيين للدراسة بالجامعات المصرية

اخبار متعلقة


التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق