الأحد : 25-يونيو-2017 || 2:57 صباحا




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام

ما رأيك في موقعنا





وكيل مديرية الشباب والرياضة بسوهاج أكثرمن ثلاثة ملايين و700الف جنية لتطوير ملاعب سوهاج

الجمعة : 26 / مايو / 2017 التوقيت 3:34 مساء

وكيل مديرية الشباب والرياضة بسوهاج أكثرمن ثلاثة ملايين و700الف جنية لتطوير ملاعب سوهاج

ا.كمال ابوضيف......والزميل اشرف ابوعقيل

حوار :: اشرف ابوعقيل

فى حوار تميز بالشفافية والوضوح أكد ا. كمال ابوضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج خلال حوارة لجريدة(أخبار التعليم) ان جميع مراكز الشباب والمنشأت الرياضية بسوهاج تفتح ابوابها لجميع ابناء المحافظة بمختلف المراحل العمرية لاستقبالهم خلال شهر رمضان المعظم .

.... جارى تطوير ملاعب سوهاج بتكلفة 3700000جنية  .

... نعمل على تغطية اكبر عدد من ملاعب سوهاج بالنجيل الصناعى .

..... نأمل قريبا الانتهاء من قصة فندق نادى الرياضيين بسوهاج

... تطوير استاد سوهاج الرياضى والصالة المغطاة .

وتم خلال الحوار تناول اهم القضايا التى تهم الرياضة والرياضيين بسوهاج وكانت الردود كالاتى:-

....... أهم المنشأت الرياضية التى تم تطويرها بسوهاج .

لقد تم تطوير العديد من الملاعب المقامة بالفعل وحيث بلغ عددهم 22 ملعب بـ 11 مركز ادارى على مستوى المحافظة وذلك بتكلفة اجمالية بلغت 3700000 جنية حيث تم رفع كفاءة هذة الملاعب من إضاءة وشبك وتسوير الملاعب و ابوب حديدية وتم ذلك بمعرفة مديرية الإسكان بسوهاج وذلك لرفع المستوى الرياضى بهم ورفع كفاءة العمل ايضاً.

....... هل تم انشاءات جديدة .

لقد تم اعتماد مبلغ مليون منصف ( 1500000 جنية ) لإنشاء عدد 2 مبنى بكل من برديس وسفلاق على ان يتم تقسيم المبلغ مناصفة بينهم .

كذلك تم استكمال مبنى نادى البلينا الدور الاول بتكلفة 200000 جنية .

ايضاً تم إنشاء وتطوير دورات المياة بنادى طما الرياضى بتكلفة 200000 جنية وتم ذلك بمعرفة الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما .

....... ما هى الملاعب التى دخلت الخدمة خلال هذا العام .

 تم دخول عشرة ملاعب جديدة للخدمة هذا العام هم ملاعب مركز شباب الكوامل بحرى ومركز شباب بنى زار وملعب سوهاج الرياضى وملعب نادى الطليحات ومركز شباب أولاد الشيخ وجارى تسليم هذة الملاعب والان فى مرحلة التشطيبات النهائية والتسليم للدخول فى الخدمة .

.......ما هى الخطة المستقبلية للإنشاءات الرياضية بالمحافظة .

سيتم العمل والبدء خلال فى انشاء 30 ملعب إضافى بخطة عام 2017/2018 علماً بأن هذة الملاعب الـ30 بدء بها العمل منذ ما يقرب من عام ونصف من تجهيز تربة وبنية تحتية وتم التوقف عن العمل بها وبناء علية تم اتخاذ الاجراءات القانونية وتم سحبها من الشركة التى كان مسند اليها العمل وتم إسنادها للهيئة العربية للتصنيع لاستكمال تشطيب هذة الملاعب بمعرفة وزارة الشباب والرياضة على ان يتم الانتهاء منعم خلال العام القادم ودخولهم الخدمة .

فى حالة الانتهاء من الملاعب الـ30 سيكون تم تغطية أكثر من نسبة 70% من قوة مراكز الشباب بها نجيل صناعى مختلفة المقاسات على مستوى المحافظة .

ايضا سيتم تطوير مبنى نزل الشباب بحى الكوثر بنسبة أكثر من  90%  .

كما تم دخول الخدمة بمركز محافظة سوهاج عدد 2 ملعب بمنطقة العمرى والملعب الثانى  بميدان الثقافة بسوهاج .

.......اخر تطورات الاستاد الرايضى بسوهاج .

جارى أعمال تطوير المدرجات بالاستاد الرياضى بسوهاج وتطوير شامل للصالة المغطاة وسيتم الانتهاء من اعمال الصالة المغطاة والملعب الرئيسى فى نهاية 2017م .

....... أخر تطورات فندق الرياضيين بسوهاج .

جارى العمل والتجهيز بصورة جادة حول مبنى فندق الرياضيين حيث ان المبنى من الداخل ليس به تجهيزات وسيتم العمل لتجهيز التكيفات المركزية واعمال الكهرباء والاسقف ودورات المياة وهذا يحتاج الى مجهود جبار وهناك تواصل مستمر مع الوزارة للوقوف على اخر مستجدات العمل داخل المبنى حيث ان المبنى من الخارج يعطى ايحاء بأن المبنى منتهى وجاهز للفرش والتشغيل ولكن الواقع الفعلى غير ذلك فالمبنى من الداخل غير جاهز وتم ارسال صور من داخل المبنى لمشاركة الوزارة أول بأول على اخر الوضع الحقيقى للمبنى. 

.......ما دور المديرية فى الإشراف على الاندية .

مديرية الشباب والرياضة لها الحق فى الإشراف الإدارى على سير العمل وانتظام العاملين داخل النادى واعتماد الخطة سواء رياضية او ثقافية او اجتماعية وعلى الشباب والرياضة متابعة عملية تنفيذ هذة الخطة من عدمة فمن حقنا الاشراف على المال العام والتأكد من انه اتخذ الاجراءات القانونية فى قراراته ام هناك اخطاء قانونية وايضا هل اتبع قانون المناقصات فى البيع والشراء .  

فمجلس الإدارة هو الذى له الحق فى تعين جهاز فنى وادارى أو شراء لاعبين والتعاقد وغيرها فهذا حق اصيل لمجلس الادارة وعلى الجمعية العمومية محاسبة هذا المجلس وفى حالة ظهور اختلاسات أو مشكلات مثل الهبوط وغيرها  يتم اتباع الإجراءات القانونية طبقا للوائح .  

وعلى مجلس الادارة العمل على تطوير الملاعب داخل النادى وعلية تطوير مواردة حتى يمكنه تطوير البنية التحتية للنادى من ملاعب نجيل صناعى وتفعيل الالعاب الجماعية والفردية .

ولابد من عمل خطة تفكير لتنمية العمل داخل النادى وعدم اعتمادة على الدعم المقدم من وزارة الشباب والرياضة والعمل على بناء جيل من ابناء النادى من الناشئيين من داخل النادى والاعتماد على مجلس ادارى من ابناء النادى لانهم اكثر غيرة على نادى بلدهم . 

.......ما مدى استعداد مديرية الشباب والرياضة بسوهاج لاستقبال شهر رمضان المعظم .

بالنسبة لاستقبال شهر رمضان المعظم فإن مديرية الشباب والرياضة بسوهاج قد اتمت استعداها لاستقبال شهر رمضان المعظم ، وذلك بإقامة الدورات الرمضانية داخل الهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة وذلك على مستوى كل مركز شباب و سيتم تصعيد الفريق الفائز بالمركز الأول على مستوى مركز الشباب ثم إقامة دورة فى النصف الثانى من شهر رمضان على مستوى الإدارة بكل مركز إدارى بمراكز المحافظة ، ثم صعود المركز الأول على كل إدارة فرعية . 

وسيتم  ايضاً إقامة دورة مجمعة على مستوى المحافظة وذلك على كأس الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج  و سيتم تسليم كأس الدورة والجوائز المالية للمركز الأول والثانى فى لعبتى كرة القدم الحماسية ، وتنس الطاولة على ان يتم تسليم الجوائز فى مهرجان كروى وامسية رياضية فى ليلة القدر .

....... هل هناك برنامج صيفى لشباب سوهاج خلال فترة الأجازة الصيفية.

نعم هناك برنامج صيفى تم تجهيزة لاستقبال موسم الصيف والاجازة الصيفية وتم الأستعداد خلال هذا البرنامج ليشمل الأنشطة الصيفية التى تناسب جميع المراحل العمرية حيث تضم اغلب الالعاب الجماعية والفردية .

حيث يتلائم هذا البرنامج مع مرحلة الطلائع " ومرحلة الشباب ، ويأتى ذلك  تنفيذاً لتعليمات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة .

.......هل هناك انشطة تربوية وترفيهية خلال فترة الصيف .

وزارة الشباب والرياضة دائماً تهتم بأبنائها وتعمل جاهدة على تقديم الجديد لهم فسوف يتم بإنشاء أكاديميات رياضية  بأسماء مراكز الشباب بكل هيئة شبابية ، فى الألعاب المختلفة " قدم – كاراتية – كونغ فو – تنس طاولة " ، وكذلك تنظم هذه الهيئات الشبابية للرحلات .

كما انه سيتم فتح المكتبات وإقامة المسابقات فى أفضل تلخيص كتاب وكذلك الاحتفالات الدينية والابتهالات بالمنسبات الدينية  مع فتح جميع الهيئات الشبابية والأندية لاستقبال الرواد  داخل هذه المنشآت الاجتماعية بأسعار رمزية.

""""""""وأخيراً ما هى النصائح التى تقدمها للشباب """""""

على ابنائنا شباب مصر بصفة عامة وسوهاج بصفة خاصة الاهتمام بممارسة الرياضة وحب الوطن والابتعاد عن التدخين والمخدرات وجميع مراكز الشباب والاندية بالمحافظة تفتح ابوابها امامهم سواء فى الصيف أو الشتاء .

وعليهم تفريغ طاقتهم داخل الانشطة الرياضية وداخل المعرفة والثقافة واغتنام فترة الشباب فهم ابناء اليوم وقادة الغد .

وهو الطريق الامثل للبعد عن العنف ومحاربة الادمان والارهاب وجميع الاديان السماوية امرت بممارسة الرياضة بمختلف انواعها وفروعها .


الكلمات الدالة : الشباب والرياضة ملاعب سوهاج بتكلفة

اخبار متعلقة


عبد الغفار: يستقبل عدداً من خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة

في ضوء التوجه العام للدولة للاستفادة من الخبرات والقدرات…

ختام مراجعات الاعدادية لجمعية السواقي والادارة التعليمية والشبابية بمحافظة الفيوم 2017

اختتمت فاعليات حصص المراجعات المجانية لطلبة وطالبات الاعدادية…

زير القوي العاملة: تحويل الشباب إلي طاقة منتجة من خلال تنمية قدراتهم وكفاءاتهم الإنتاجية

نقل وزير القوي العاملة محمد سعفان، إلي وزراء العمل وممثلي…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق