المعاهد القومية .. ختام مشروع تقدم بالتعاون مع المجلس البريطانى

الخميس : 13 - أبريل - 2017 | 7:42 مساء
المعاهد القومية .. ختام مشروع تقدم بالتعاون مع المجلس البريطانى
كتب :: محرر اخبار التعليم

احتفلت الجمعية العامة للمعاهد القومية برئاسة الأستاذة عزة شعبان بدر بختام مشروع تقدم و ذلك بالتعاون مع المجلس البريطانى.

جاء ذلك بحضور الاستاذة رشا شرف رئيس الإدارة المركزية العلاقات الدولية بوزارة التربية و التعليم ، الاستاذة منى الحلوانى مدير العلاقات الثقافية واشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية ،عدد من مسؤلى المركز البريطانى،ورئيس مجلس ادارة بنكhsbc و ذلك بمبنى الجامعة الأمريكية بالتحرير من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.


يساعد مشروع تقدم على تنمية مهارات التفكير لديهم وحل المشكلات من خلال إيجاد طرق حلول غير تقليدية.
يعد هذا المشروع هو الأول من نوعه على مستوى مدارس مصر والشرق الأوسط وشارك به هذا العام 215 طالب و طالبة من 15 مدرسة -11 مدرسة قومية و 4 دولية .

اقيم المشروع بالتعاون بين ادارة العلاقات الثقافية و اشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية و المجلس الثقافى البريطانى .

فى التصفية الاولى تم تصعيد 6 فرق من 75 فريق مشارك و هم : فريقين من مدرسة النصر مصر الجديدة ،بورسعيد الزمالك ،الجزيرة للغات ، ليسيه الهرم و 6 اكتوبر القومية .
و جاءت النتيجة كالتالى : فازت مدرسة النصر مصر الجديدة بالمركز الاول فى المشروع، وحصلت 6 اكتوبر القومية على المركز الثانى وفازت ليسيه الهرم بالمركز الثالث بالمسابقة و تم تكريم كلا من القناة للغات و الجزيرة للغات لانهم الأكثر التزاما و مشاركة على الموقع الالكترونى للمشروع.
جديرا بالذكر شارك العام الماضى 235 طالب و طالبة من 8 مدارس قومية .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى