الاثنين : 22-يناير-2018 || 10:59 صباحا




شباب يطلقون كلبا بوليسيا علي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرض السخرية

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 175

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined offset: 1

Filename: views/sidebar.php

Line Number: 177

استعباط عيد ميلاد
طفل فلسطيني يفلت من جنود الاحتلال

ما رأيك في موقعنا





طلاب جامعة نورثويسترن يتطوعون لصالح اللاجئين

السبت : 8 / أبريل / 2017 التوقيت 5:52 مساء

طلاب جامعة نورثويسترن يتطوعون لصالح اللاجئين

طلاب جامعة نورثريسترن

كتب :: محرر اخبار التعليم

خصّص شكيب أسرار طالب في السنة الرابعة في جامعة نورثويسترن في قطر عطلته في فترة الربيع لإشباع شغفه بالعمل الاجتماعي من خلال مساعدة اللاجئين في اليونان بعد أن تم اختياره ضمن برنامج "صوت المتعلمين".

وأمضى أسرار 15 يومًا من العمل متطوعًا لصالح اللاجئين السوريين والأفغان والباكستانيين والعراقيين الفارين من بلادهم التي مزقتها الحروب من خلال انضمامه لمركز خورا الاجتماعي غير الحكومي في أثينا.

وتنوعت المهام التي قام بها بين ترجمة المحادثات والوثائق القانونية للاجئين الباكستانيين وتحرير فيديوهات تثقيفية وترويجية للمبادرات الخيرية والبرامج المخصصة للاجئين بالمركز.

وتعليقًا على هذه التجربة، قال أسرار: "تمكنت بفضل التواصل مع اللاجئين من فهم أزمتهم التي تعد من أكثر الكوارث الإنسانية تعقيدًا في عصرنا. انضمامي لهذا العمل شجعني على إيجاد طرق للمساهمة في حل هذه المشكلة من خلال توظيف مهاراتي. أتمنى أن أجمع بين مهاراتي الإعلامية وشغفي بالعمل المجتمعي لإيصال رسالة هؤلاء اللاجئين الذين يعانون من التشرد والاضطرابات السياسية".

وبالإضافة إلى استكشاف التحديات التي تواجه اللاجئين بداية من نزوحهم ومرورًا باستقبالهم وحتى اندماجهم مع المجتمعات الجديدة، شارك أسرار في العديد من الدورات المقدمة ضمن برنامج زمالة جامعة ييل العالمي في مجالات التطوير الذاتي والقيادة ومهارات التواصل.

 أضاف أسرار: "لقد كانت تجربة عظيمة تعرفت خلالها على أزمة اللاجئين العالمية من منظور أوسع، وبنيت صداقات مع مع بعض اللاجئين يصعب نسيانها"

يدرس أسرار تخصص الصحافة ويسعى أيضا للحصول على شهادة في مجال المشاركة المدنية من كلية التربية والسياسات الاجتماعية من جامعة نورثويسترن الام في ايفانستون. وقد وجد أسرار في برنامج "صوت المتعلمين" الذي ينظمه مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم فرصة حقيقية للجمع بين شغفه بالتغيير المجتمعي والتعليم والإعلام.

يذكر أن مرشحي البرنامج تم اختيارهم من بين أكثر من 1000 متقدم دولي ممن أبدوا التزامًا شخصيًا ومهنيًا وأكاديميًا في مجال التعليم.

اختتم أسرار: "لقد شاركت في العديد من برامج الخدمة المجتمعية في جامعة نورثويسترن في قطر وقد كان برنامج مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم إضافة حقيقية لي كونه لم يقتصر فقط على إتاحة فرصة لمعايشة التجربة بل لإيجاد حلول لمعالجتها، لقد ناقشت مع أعضاء مجموعتي أفكارًا لبرامجنا التي سوف نعمل عليها في فترة الصيف عند زيارة مدريد على أمل أن نقدم هذه الأفكار خلال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم في نوفمبر القادم للحصول على تمويل لها".

الكلمات الدالة : طلاب جامعة نورثويسترن يتطوعون لصالح اللاجئين

اخبار متعلقة


خلال برنامج معلم محترف معتمد " طلاب اليوم يريدون الابتكار باستخدام أدوات زمانهم"

انطلقت اليوم الأحد فعاليات مبادرة معلم محترف معتمد المقامة…

التعليم: تعلن بدء انطلاق مسابقة المهارات لطلاب وطالبات التعليم الفنى

صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم…

جامعة قناة السويس تكرم 28 من الطلاب الصينيين لإتمامهم دورة اللغة العربية

قام الدكتورعاطف أبو النور نائب رئيس لجامعة لشئون خدمة المجتمع…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق