الاثنين : 20-نوفمبر-2017 || 12:33 مساء




بالفيديو :: الحوار ام العقاب مع مواجهة تمرد الابناء مع الدكتورة اسماء سيد
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم

ما رأيك في موقعنا





ندوة حول : ( التغذية السليمة وآثارها على جسم الإنسان ) بتجارة المراغة بسوهاج

الثلاثاء : 4 / أبريل / 2017 التوقيت 8:13 صباحا

ندوة حول :  ( التغذية السليمة وآثارها على جسم الإنسان ) بتجارة المراغة بسوهاج

ندوة حول التغذية السليمة

كتب :: اشرف ابوعقيل

فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على التوعية الصحية لابنائها الطلاب والعمل على تنميتهم فكريا وصحياً ونشر التوعية الصحية داخل المدارس .

تم إقامة ندوة صحية بمدرسة المراغة الثانوية التجارية بملحقة فصول الاعدادية القديمة بالمراغة الفترة المسائية وذلك بالتعاون بين إدارة المدرسة وجمعية  ( معاً للتنمية بسوهاج ) وذلك برعاية ا.محمود نورالدين عباس مدير إدارة المدرسة و ا . اشرف عبدالله ابوعقيل مدير الفترة المسائية لفصول التجارة بمدرسة الاعدادية القديمة و ا.السيد احمد السيد أخصائى اجتماعى وبرعاية امنية من ا.خلف فرغل مسئول امن ادارة المراغة التعليمية .

حيث دارت الندوة حول أهمية التغذية السليمة وتأثيرها على صحة الجسم وأهم المشكلات الصحية على جسم الإنسان نتيجة تناول أغذية غير صحية وبخاصة أهم المشكلات التى تواجه المرأه المصرية وأخطار المواد الحافظة والاغذية مجهولة المصدر على صحة الاطفال .

حيث حاضر خلال الندوة الدكتور بسمة جميل أخصائى علاج طبيعى وعضو المجلس القومى للمراة بسوهاج والدكتورة ايرينى فاروق دكتورة صيدلانية وادار الندوة الأستاذة ايفا إسحق .

حيث اكدت د. بسمة جميل جرجس ان الام فى منزلها بمثابة طبيب شخصى فعليها توخى الحيطة والحذر فى انواع الاغذية التى تناولها لابنائها والتأكد من مدى صلاحيتها وايضا التأكد من اهميتها لجسم الانسان وهل هذة الاغذية ترفع من طاقة الشخص اليوميةوتساعدة على الحركة والنشاط وتمده بالطاقة والحيوية على مدار اليوم وعدم تعرضها للتلف وانها متوافقة مع هرمونات الجسم ولا تسبب مشاكل عضوية وبخاصة المراة لانها هى الخط الاول لتكوين الجنين فصحتها وسلامتها تنعكس بالاجاب أو بالعكس على الطفل .

كما اوضحت د.بسمة ان الغذاء الصحىالصحى يقى الجسم من الدهون وارتفاع ضغط الدم والسكرى والاورام السرطانية ويقلل من خطر الاصابة بامراض القلب والسكتة الدماغية تناول الفاكهه الطّازجة والخضار الورقيّة الخضراء الدّاكنة، مثل، السّبانخ والكرنب الغنية بالفيتامينات المُضادّة للأكسدة (C) و(E)، والزّنك، كما يقي من الإصابة بأمراض العيون .

وفى نهاية الندوة اكدت على العديد من التوصيات لابد من اتباعها منها التنويع في الغذاء والإكثار من تناول الحبوب الكاملة، والفاكهة والخضروات والبقوليّات، واختيار مُنتجات الحليب قليلة الدّسم والحرص على تناول وجبة الافطار يوميا التقليل من مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية تناول كميات كميات كافية من السوائل والتخلّص من الدّهون في اللّحوم الحمراء والدّجاج، وإزالة جلد الدّجاج قبل الطّهى مع عدم تخطّي الوجبات وتناولها في أوقات مُنتظمة، وعدم تجاهل الشّعور بالجوع؛ لأن ذلك يُؤدّي إلى الإفراط في تناول الطّعام لاحقاً

وعقب تم فتح باب المناقشة بين الطلاب والمحاضرين .

وفى نهاية الندوة قامت إدارة المدرسة بتقديم الشكر والتقدير للمحاضرين وقام الحضور من الطلاب بالمطالبة بتكرار هذة الزيارة مرة أخرى .

صور متعلقة
1

1


2

2


3

3


4

4


5

5


الكلمات الدالة : التغذية السليمة وآثارها الإنسان

اخبار متعلقة


شوقي يأمر بوقف صرف التغذية المدرسية للطلاب علي مستوي الجمهورية بسبب حالات التسمم

استكمالا للجهود المتواصلة التى تبذلها وزارة التربية والتعليم…

التعليم تنفي وجود علاقة بين تسمم تلاميذ سوهاج ووجبات التغذية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا إعلاميا…

محافظ الإسماعيلية يشكل لجنة للإشراف علي برامج مشروعات التغذية المدرسية

اصدر اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، قراراً بتشكيل لجنة…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق