الثلاثاء : 22-أغسطس-2017 || 7:45 مساء




فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام
امتحانات السودان من 2009 وحتي 2013 * أخبار التعليم
ختام المهرجان الرياضي لمدارس القاهرة

ما رأيك في موقعنا





"سعفان" يطالب رجال الأعمال تحديد المهن المطلوبة لسوق العمل لتأهيل الشباب عليها

السبت : 25 / مارس / 2017 التوقيت 5:46 مساء

جانب من اللقاء

حوار :: سيد عبدالنبي

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مصر تحتاج في هذه الفترة مزيدا من الاستثمارات والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بها اقتصاديا من جهة، وللمساهمة في حل مشكلة البطالة من جهة أخرى.

    جاء ذلك خلال لقاء الوزير، ومحافظ الأقصر محمد بدر، الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال على هامش افتتاح ملتقى التوظيف بالمحافظة  الذي يقام تحت عنوان "قوتك بعملك"، اليوم السبت، ويستمر يومين.

    وطالب "سعفان" بضرورة التعاون والتنسيق بين الوزارة والجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال ، من خلال معرفة المهن المطلوبة في سوق العمل حتى تقوم "القوي العاملة " بتدريب وتأهيل الشباب علي هذه المهن، بحيث يكون هناك توافق بين مخرجات التدريب ومتطلبات سوق العمل، موضحا أن الوزارة لديها 51 مركز تدريب على مستوى الجمهورية يمكن تطويرها لتدريب مهن محددة.

    وشدد الوزير على ضرورة توعية الشباب بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتغيير ثقافتهم والصورة الذهنية المنطبعة لديهم عن المشروعات وتشجيعهم على تكوين مجموعات منهم ووضع خطط لمشروعات والحصول على التمويل المناسب من الجهات المانحة للقروض، وهو ما يعد بداية مناسبة خاصة لخريجي المؤهلات التي لا تتناسب مع سوق العمل المصري في هذه المرحلة ، مضيفا أن الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال لها دور كبير في تنمية المجتمع.

   ومن جانبها قالت عبير عصام رئيس الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال: إن الجمعية لها اهتمام خاص بشباب صعيد مصر، مؤكدة أنها ستعمل على توظيف الشباب راغبي العمل المتقدمين لها من خلال الملتقى، كاشفه أن الجمعية قامت بتشغيل 3000 راغب في العمل العام الماضي بأحد الملتقيات .

    وتم استعراض مشروع إنشاء منصة إلكترونية متعددة الخدمات تهدف إلى النهوض بالسياحة المصرية من خلال تقنية الواقع الافتراضي التسويقية، فضلا عن تدريب مليون شاب من مستخدمي الإنترنت على إنشاء مدونات إلكترونية لخلق فرص عمل غير تقليدية للشباب  يتم من خلالها التسويق للمعالم السياحية والمناطق الأثرية التى لم توضع على خريطة السياحة .

الكلمات الدالة : سعفان يطالب رجال ا لأعمال تحديد المهن المطلوبة لسوق العمل ل تأهيل

الشباب عليها

اخبار متعلقة


سعفان": 800 ألف جنيه مستحقات متوفي بالسعودية تسلم للورثة بـ"القوي العاملة"

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات للمستشار العمالى…

سعفان" يرأس اجتماع اللجنة الوطنية للتعزيز المؤسسى لتنقل الأيدى العاملة

رأس  وزير القوي العاملة محمد سعفان ، امس الثلاثاء ، اجتماع…

"سعفان" يتابع أعمال تطوير مركز تدريب الشرابية لتخريج 4 ألاف متدرب سنويا

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، مركز تدريب الشرابية …

"سعفان" يسلم 19عاملا عقود عملهم بدولة خليجية برواتب تصل إلي 13 ألف جنيه

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، امس الثلاثاء ، 19 عاملا…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق