مبادرة" تنمية جنوب الوادى ثقافيا " طما وطهطا بسوهاج

الجمعة : 3 - مارس - 2017 | 4:30 مساء
مبادرة
كتب :: اشرف ابوعقيل - هبه سليم

أقام بيت ثقافة طما والتابع لفرع ثقافه سوهاج برئاسه ا. خالد اسماعيل مدير عام الفرع بمركز شباب العتامنة الرياضى فعاليات يومه الأول فى الاسبوع الثانى لمشروع تنمية جنوب الوادى ثقافيا  لإكتشاف المواهب الشابة وتنميتها فنيا وادبيا وثقافيا .

وقامت القافله بعمل ندوه  تثقيفية بعنوان  "حقوق المرأة والطفل "ادار الندوه ا.  احمد عبد العليم الخطيب الذي تناول  في حديثه  دور المرأة ومكانتها فى المجتمع وأيضا حقوق الأطفال فى المجتمع.

 واشار ا.  محي الدين متولي موجه التربية النفسية بإدارة طما التعليمية وعضو إتحاد كتاب مصر الي  دور الأسرة والمجتمع فى تربية الأطفال وتوجيههم التوجيه السليم نحو المستقبل وقدم بعض الشباب مواهب مختلفة  فنيا ، ثقافيا ، ادبيا .

وعرض كلا من أشرف أبوزيد بعض قصائده الشعريةوالغناءية  و أيضا الشاب عبد الحافظ ياسين بعض مؤلفاته الشعرية .

واختتم شاعرنا الكبير الأستاذ علي أبو سراج هذه الليلة الثقافية بأحدث قصائده الشعرية عن المرأة ومكانتها وقد عبر جمهور الحضور عن سعادتهم وتفاعلهم مع هذه الأنشطة الفنية والثقافية وعلى رأسهم الأستاذ عبدالوهاب شاهر عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة مركز شباب العتامنة .

وفى طهطا اقام قصر ثقافة طهطا التابع لفرع ثقافة سوهاج ندوة ثقافية شعرية بمدرسة مجمع ٢٥ يناير التعليمية ضمن فاعليات مشروع تنمية جنوب الوادي الثقافية بطهطا تحدث الاستاذ / بهاء الدين رمضان رئيس نادي ادب طهطا وعضو اتحاد كتاب مصر عن دور الأزهر الريادي في نشر الوسطية منهج الإسلام الأسمى بينما تطرق الاديب /  محمود رمضان  الطهطاوي عن ضروة تنمية مدارك ووعي الأجيال عن السلوك الإيجابي ونبذ السلوك السلبي من خلال استراتيجية يشارك فيها كافة مؤسسات المجتمع بدءا من الأسرة والمدرسة وقصور الثقافة والشباب ودور العبدادة لتنمية الوعي لدي الجيل الجديد بعدها تحدث الاستاذ/ احمد عبد الحليم الليثي مدير عام فرع ثقافة سوهاج سابقا والباحث بأطلس  عن الحضارة المصرية وامتدادها في عمق التاريخي وتأثيرها على الحضارة الإنسانية وفي النهاية استمعت القافلة للعديد من المواهب في مجال الشعر والغناء والتمثيل ودار حوار رائع بين الطالبات والقافلة التي اجابت على كثير من الأسئلة القلقة وصححت الكثير من الأفكار المغلوطة التي تبثها وسائل الإعلام في الضمير المجتمعى .

والبرنامج يتضمن ( 15 ) ندوة تجوب قرى طهطا لاكتشاف الموهوبيين وتنمية قدراتهم في الفترة من 23/2/2017 حتى 25/3/2017وفي ختام فاعليات القافلة يتم اختيار المواهب المتميزة في الشعر والغناء والقصة واعطائهم دورة تدريبية بفرع ثقافة سوهاج لتنمية تلك المواهب

وذلك تحت رعاية معالى د.  صبرى سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ،ا. حسين صبره رئيس الاداره المركزيه للشئون الثقافيه ،د. فوزيةابو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي ،ا. خالداسماعيل ذكى مدير عام فرع ثقافة سوهاج


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى