السفير الكوري بالقاهرة : التعليم هو سر المعجزة الاقتصادية لكوريا الجنوبية

الخميس : 23 - فبراير - 2017 | 10:10 مساء
السفير الكوري بالقاهرة : التعليم هو سر المعجزة الاقتصادية لكوريا الجنوبية
كتب :: محرر اخبار التعليم

أكد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، سونجو يون، أن التعليم لعب دورًا محوريًا فى تحقيق المعجزة الاقتصادية لكوريا، كما ساعد على تعزيز القدرة التنافسية لبلاده على المستوى الدولى، بالإضافة إلى قوتها الناعمة المتمثلة فى الثقافة الكورية التى شقت طريقها للعالمية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المجلس المصرى للشئون الخارجية تحت عنوان "التجارب النووية لكوريا الشمالية وقضايا الأمن الإقليمى فى منطقة شمال شرق آسيا"، حيث ألقى السفير الكورى كلمة تناول فيها أسرار النهضة الاقتصادية لكوريا الجنوبية والأمن الإقليمى فى منطقة شمال شرق آسيا وأوضاع شبه الجزيرة الكورية وسبل التصدى للتجارب النووية لكوريا الشمالية.

وأكد السفير أن التجارب النووية لكوريا الشمالية هى قضية عالمية وأن استمرار البرنامج النووى لكوريا الشمالية هو تحدى يتعين على المجتمع الدولى أن يتصدى له بشتى السبل، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن الدولى يجب عليه أن يشدد العقوبات المفروضة على بيونج يانج لإرغامها على إنهاء برنامجها النووى.

من جانبه، قال السفير منير زهران رئيس مجلس إدارة المجلس أن العلاقات القوية الممتدة على مدار العشرين عامًا الماضية بين كوريا الجنوبية ومصر شهدت طفرة كبيرة فى العام الماضى بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لسيول، وأعرب رئيس المجلس عن أمله فى أن ينجح السفير الكورى فى توطيد وتقوية العلاقات بين البلدين.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى