أشهر تصريحات وزير التعليم الجديد بخصوص المنظومة التعليمية والمعلمين

الخميس : 16 - فبراير - 2017 | 6:49 مساء
أشهر تصريحات وزير التعليم الجديد بخصوص المنظومة التعليمية والمعلمين
كتب :: سيد داود المطعني

تسلم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الجديد مهام عمله بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلفا للدكتور الهلالي الشربيني الوزير الأسبق الذي ترك الوزارة في التعديل الوزاري الأخير .

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي كان يتقلد منصب مستشار الرئيس لشئون التعليم، وكان مشهورا بتصريحاته القوية فيما يخص المنظومة التعليمية والقائمين عليها من مسئولين ومعلمين .

 

ومن تصريحات الدكتور طارق شوقى خلال كلمته باجتماع لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب في شهر نوفمبر الماضي في الجلسة التي حضرها لبحث أطر تطوير التعليم قبل الجامعى،والتي انتقد فيها منظومة التعليم قائلا: "التعليم أصبح بهدف تحصيل المجموع فقط، لا الولاد بتتعلم ولا حققنا عدالة اجتماعية، والطلاب بيغشوا علشان ينجحوا".

وأكد شوقي يومها أن المشكلة الأساسية ليست فى المناهج أو المبانى، قائلا: "المناهج موجودة منذ عشرات السنين، والمدارس لم تتأقلم بعد مع التطورات الحديثة من حولها، فلم تتمكن من الأدوات التكنولوجية لتطوير أدوات حديثة تساهم فى تعليم الطلاب".

وقال شوقى أيضا أن جودة التعليم بالمدارس ضعيفة "فعلى سبيل المثال نطق اللغة الإنجليزية لمدرسى اللغة الإنجليزية يعاقب عليها القانون، لأنه بيأثر على الطلبة وهذا شىء حزين وليس كوميديا".


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى