وزير التعليم العالي الجديد : كفانا حديث عن الخطط الإستراتيجية

الأربعاء : 15 - فبراير - 2017 | 8:21 مساء
وزير التعليم العالي الجديد : كفانا حديث عن الخطط الإستراتيجية
كتب :: سيد داود المطعني

قال الدكتور خالد عبد الغفار،وزير التعليم العالى، إن تولى الحقائب الوزارية لم يعد كما كان فى السابق بل أصبح حملاً ثقيلاً ، مشددًا على أنه وجميع وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل سيعملون على تنفيذ الخطط المثلى للارتقاء بجميع قطاعات الدولة، مؤكدًا أن مصر دولة قوية فى مجال التعليم وسيعمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز وتقوية التعليم والبحث العلمى فى البلاد.

 وتابع وزير التعليم العالى قائلاً:"مفيش وقت للحديث عن الخطط الاستراتيجية كفانا خطط استراتيجية.. مقبلون على التنفيذ جميعا.. وربنا يعنا ويجعلنا عند حسن ظن الشعب ومجلس النواب والقيادة السياسية.. نعم لدينا مشاكل ولكننا بلد قوية وجامدة جداً فى التعليم وعاوزين نبقى أحسن من كدة، وهذا ما سوف نعمل من أجله".

وأضاف "عبد الغفار" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مباشر من مصر"، المذاع عبر القناة المصرية،  أن البحث العلمى يجب أن يكون جزءًا من منظومة التعليم فى المرحلة قبل الجامعية، حتى يكون الطالب ملما بهذا عند دخوله الجامعة، وتابع:" تفعيل الأبحاث العلمية أمر ضرورى .. مصر أكبر دولة فى منطقة الشرق الأوسط تنتج أبحاثا علمية، ولكنها حبيسة الأدراج ولا نجد لها مردود تنموى أو صناعى".

وشدد وزير التعليم العالى، على وضع أسس وعوامل تجعل منظومة البحث العلمى تطبيقية وليست نظرية، حتى يتم الاستفادة منها فى مختلف مناحى الحياة وتسخير الجامعات فى خدمة الدولة، وتابع:" مش كل واحد يعمل بحث علمى بمزاجه بدون أى مردود"، لافتاً إلى أن مصر بها أكبر عدد للباحثين فى منطقة الشرق الأوسط يبلغ عددهم 120 ألف باحث.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى