الثلاثاء : 27-يونيو-2017 || 9:59 صباحا




الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخرج الدفعة العاشرة من باحثيها
برنامج هموم الوطن يناقش قضية التعليم في مصر مع مرتضي ابوعقيل
فيديو نادر جداااا عن مصر من مائة عام

ما رأيك في موقعنا





تعرف علي رأي وزير التعليم الجديد في الدروس الخصوصية ومنظومة التعليم في مصر

الثلاثاء : 14 / فبراير / 2017 التوقيت 4:20 مساء

تعرف علي رأي وزير التعليم الجديد في الدروس الخصوصية ومنظومة التعليم في مصر

طارق شوقي وزير التعليم الجديد

كتب :: سيد داود المطعني

وافق البرلمان المصري علي قائمة المرشحين لتولي حقائب وزارية في التعديل الوزاري الذي تم عرضه علي مجلس النواب بواسطة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء , والذي شمل الدكتور طارق جلال شوقى أحمد شوقى، وزيراً للتربية والتعليم الفنى، خلفاً للدكتور الهلالى الشربينى

يذكر أن الدكتور طارق شوقى كان يشغل منصب عضو المجلس التخصصى برئاسة الجمهورية، وقد سبق له التصريح خلال مشاركته بمؤتمر الحوار المجتمعى لإصلاح منظومة التعليم، فى شهر نوفمبر الماضى، إن المنظومة التعليمية الحالية تستنزف الطلاب وعقولهم،" ما يحدث نزيف للأطفال، احنا اللى خلقنا البعبع وإحنا اللى خلقنا الدروس الخصوصية ونسينا أن التعليم متعة".

وطالب الدكتور طارق شوقى خلال المؤتمر أن يكون هناك حلم هدفه بناء الشخصية المصرية ووضع نظام تعليمى يحقق طموح الدولة والشعب واختيار للقيادات بشكل دقيق وأن يكون هناك نظام تعليمى قائم على المتابعة المستمرة، قائلا: لو عرضنا على الوزير هيوافق بنسبة 99% ولكن تبقى آلية مهمة وهى آلية التنفيذ". 

وأضاف" الطرق وقناة السويس شئ مهم ولكن التعليم هو الأهم "، مشيراً إلي أن الدولة  بحاجة إلى خطة طموحة لإحداث نهضة تعليمية لحل المشكلات المركبة

وطالب بحلول غير تقليدية، مع بدء اصلاح كافة عناصر العملية التعليمية في وقت واحد بما فيها المناهج والمعلم والمدارس، قائلا: أنا ابن التعليم الحكومى وكان التعليم المصرى رائع وخلال 30 سنة تغيير وتكبلت الدولة بمشكلات عديدة منها اقتصادية وغيرها". 

وأضاف طارق شوقى، أن مصر دولة خلاقة وكانت تضيف للأخرين ولا بد من استرجاع هذه القوى، مشيرا إلى أنه ما زال هناك تعلم بوسائل قديمة، داخل منظومة كبيرة فيها ملايين الطبلة ونلهس حتى تكون المنظومة قائمة، مضيفا أن تجربة تدريب المعلمين أولا فكرة رائعة والشغل اللى بيحصل داخل بنك المعرفة فيه تجارب مهمة.

وتابع" محتاجين نظام تعليم يخلق شباب قادر على الابتكار والتنافس عالميا، فالسؤال هل نغير فى التعليم الموجود حاليا؟ أم نعيد اكتشاف الحلم مثل سنغافورة".

الكلمات الدالة : تعرف علي وزير التعليم الجديد في الدروس ال خصوصية ومنظومة التعليم في

اخبار متعلقة


تعرف علي حارس مرمي المنتخب الجديد

قرر  الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني اختبار…

تعرف علي قائمة الأهلي الإفريقية

اعلان  سيد عب الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي ، أن الجهاز…

تعرف علي المهاجم النيجيري القادم للزمالك

 تلقى نادى الزمالك عرض من وكيل المهاجم أنتوني أوكبوتو…

تعرف علي حكم لقاء القمة

إختار الإتحاد المصرى لكرة القدم  المجري الشهير فيكتور…

التعليقات
عدد التعليقات (0)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق