تعليم الأطفال للقرصنة الإلكترونية بالمدارس بالمملكة المتحدة

السبت : 11 - فبراير - 2017 | 8:22 مساء
تعليم الأطفال للقرصنة الإلكترونية بالمدارس بالمملكة المتحدة
كتب :: محرر اخبار التعليم

سيبدأ الآلاف من المراهقين البريطانيين دروسا فى مجال القرصنة الإلكترونية، إذ تهدف بريطانيا البدء فى تعليم الجيل الجديد مبادئ القرصنة، لتعزيز دفاعاتها ضد المتسللين والإرهابيين، ويهدف برنامج المدارس تدريب 5700 من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتطوير بعض المهارات الأساسية التى يحتاجونها للعمل فى مجال الأمن السيبرانى وفقا للتقرير الذى نشره موقع "نيوز سكاى".

وسيتم اختيار "المناهج الإلكترونية" بمزج الفصول الدراسية والتعليم عبر الإنترنت، مع إضافة التحديات والتدريب العملى للحصول على الخبرة فى العمل، كما أعلنت  وزارة الثقافة والاعلام والرياضة توفير 20 مليون يورو للدروس لأربع ساعات فى الأسبوع.

وقال Matt Hancock وزير الدولة لشئون الرقمى والثقافة: "سيدرس هذا البرنامج الآلاف من أفضل وألمع العقول الشابة لإعطائهم الفرصة لتعلم أحدث مهارات الدفاعات ضد القرصنة الإلكترونية، فنحن مصممون على إعداد بريطانيا لمواجهة التحديات التى تواجهها فى الحاضر والمستقبل، وستساعد فى تحديد وتحفيز المواهب فى المستقبل".

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية أطلقت العام الماضى مركز الأمن السيبرانى الوطنى، مع تركيز استثمارات بحجم  1.9 مليارجنيه استرلينى  لمواجهة التهديدات الإلكترونية.


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق



مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى