إجتماع طارئ بالأزهر الشريف الأسبوع المقبل لبحث واقعة الطلاق الشفهي

الخميس : 26 - يناير - 2017 | 7:40 مساء
إجتماع طارئ بالأزهر الشريف الأسبوع المقبل لبحث واقعة الطلاق الشفهي
كتب :: محرر اخبار التعليم

طالب أعضاء هيئة كبار العلماء اليوم الخميس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب  شيخ الأزهر، بعقد اجتماع طارئ للهيئة لمناقشة التقرير النهائى بشأن الطلاق الشفهى، وفيما وصفوه بالهجمة الإعلامية غير الموضوعية والمتجاوزة والتى تحاول الايقاع بين مؤسسات الدولة والتعريض بالأزهر والإمام  الأكبر منذ أمس الأول فى بعض وسائل الإعلام.

كان البعض قد شنوا هجوما حادا على الأزهر الشريف والإمام الأكبر بعد خطاب الرئيس رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد الشرطة وماجاء فيه عن مسألة الطلاق الشفهي الذى تبحثه الهيئة منذ عدة أشهر ضمن عدد من القضايا تبحثها اللجان المختصة، والتى سوف تعلن رأيها العلمى والشرعى على المجتمع بعد أن يستقر الرأى الشرعى لدى هيئة كبار العلماء وفق الاجتهاد الجماعى الصادر عن أهل الاختصاص ، حيث من  المحتمل أن تعقد الهيئة اجتماعها الطارئ الأسبوع المقبل .

 يذكر أن هيئة كبار العلماء تختص دون غيرها وفق الدستور والقانون بالبت فى القضايا الاجتماعية ذات الطابع الخلافى التى تواجه المجتمع على أساس شرعى .


التعليقات

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق


مرتضى ابو عقيل - رئيس التحرير
آخر افتكاسات التعليم العالى